روث برادلي: سبب نجاحنا في قطاع العلاقات العامّة فهمُنا لكلّ نواحيه

روث برادلي هي مؤسِّسة شركة Ruth Bradley Consulting، وضعتها خبرتها في مجال العلاقات العامّة ضمن لائحة أهمّ المتخصّصات في القطاع، حيث باتت تمثّل العديد من العلامات التجاريّة الفاخرة في منطقة الخليج... حول مسيرة نجاحها كان معها هذا الحوار

 

كيف بدأت مسيرتك المهنّية؟

بدأت العمل في العلاقات العامّة في لندن منذ عام 1998، قبل أن أنتقل إلى دبي عام 2003.

درست الأدب الإنكليزي والتصوير الفوتوغرافي، ثمّ تخرّجت من معهد Surrey Institute of Art and Design بإجازة دراسات عليا في تسويق الموضة. توجّهت بعدها فوراً نحو العمل في العلاقات العامّة في مجال الموضة والرفاهية. حلمي كان أن أعمل في مجال الصحافة، لذا كنت أمارس هذه المهنة كمتعاونة مع عدّة مؤسّسات صحفيّة، في الوقت نفسه الذي كنت أدير فيه وكالة صغيرة للعلاقات العامّة. انتقلت إلى الخليج مع عائلتي عندما كان عمري 28. وبعد عدّة سنوات، انضممت إلى دار لويس فيتّون Louis Vuitton، فشغلت فيها منصب مديرة العلاقات العامّة لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك لمدّة 6 سنوات، قبل أن أغادرها لأنشئ مؤسّستي الخاصّة.

 

كيف أصبحت مؤسِّسة إحدى أهمّ الشركات الجديدة والسريعة النموّ في مجال العلاقات العامّة؟

بعد سنتين من تأسيسي هذه الشركة، ما زلت أشعر بأنّها شركة ناشئة، مع أنّنا سجّلنا مسيرة حافلة بالإنجازات في وقتٍ يُعتبر قصيراً نسبيّاً. أنا في الحقيقة جدّ فخورة بما حقّقناه إلى الآن، بما فيه حصول وكالتنا وعملائنا على جوائز عدّة.

 

أيّ سوق للعمل متاحة للمرأة في منطقة الخليج؟

أعتقد أنّ دبي مدينةٌ تصغي إلى صوت النساء وتعطيهنّ حقّ التعبير عن ذواتهنّ. فدائماً ما تؤمّن لهنّ فرصاً لتبوّء مراكز القيادة في أماكن العمل، كما وللتقدّم بسرعةٍ قياسيّة مقارنةً بأماكن أخرى في العالم. إنّ رؤية حاكم دبي في ما يتعلّق بعمل المرأة هي حقّاً مصدر وحي بالنسبة لي.

 

ما هي العلامات التي تتعاملين معها؟ وفي أيّ قطاعٍ بالإجمال؟

خبرتي وخبرة فريق عملي قادتنا بطبيعة الحال إلى العمل مع علامات في قطاع الموضة والرفاهية، مع أنّنا نستطيع العمل في كافّة المجالات الأخرى. هناك العديد من العلامات الفرنسيّة والإيطاليّة التي أُوكلت إلينا مهامّ تولّي شؤون علاقاتها العامّة، والفضل في ذلك يعود إلى أنّنا نفهم هذا القطاع في كلّ نواحيه، ليس فقط من ناحية التواصل، بل أيضاً لجهة التسويق.

 

أيّ علامات تمثّلين؟

مروحة واسعة من العلامات الفاخرة، أذكر بعضها: عطور كارتييه Cartier Perfumes، نوكس Nuxe، بدوين استوديوز Bedouin Studios، فيرجن ميغاستور Virgin Megastore... كما نظّمنا مؤخّراً حفل عشاء مع المصمّم رولان موريه Roland Mouret، الذي قدِم إلى دبي بدعوة من مجموعة BySymphony.

 

هل من الصعب التوفيق بين عملك وحياتك العائليّة؟

كوني أمّاً يجعل منّي امرأة منظّمة جدّاً، مع أنّني أؤمن بأنّه ليست من السهل إقامة التوازن بين كلّ الأمور في الحياة، حتّى ولو لم تكوني أمّاً. على جمعينا أن نقوم بالتضحية في مكانٍ ما للنجاح في الحياة، وبالطبع لا يجب أن نشعر بالذنب بعد ذلك. شخصيّاً، هناك من يساعدني وزوجي على رعاية أطفالنا، كما أنّ زوجي هو أكثر شخص يمكنه أن يساندني في مسيرتي هذه.

 

من هو مصمّمك المفضّل؟

تتعدّد أسماء المصمّمين المفضّلين لديّ وتتغيّر وفقاً للمواسم. أحبّ جدّاً مجموعات موسم الربيع والصيف، وأعجبتني للغاية مجموعة كلوي Chloé الأخيرة. هذا ويعجبني المصمّمون البريطانيّون، مثل آليس تمبرليه، مصمّمة Tempelery London، كما أنّني من هواة فيفيان ويستوود Vivienne Westwood.

 

أحذيتك جميلة جدّاً، من هو مصمّم الأحذية المفضّل لديك؟

أنا مدمنة على شراء الأحذية، فالأكسسوارات هي التي تحدّد أسلوب المرأة. أحبّ كثيراً نيكولاس كيركوود Nicholas Kirkwood، وأكوازورّا Aquazzura، وجانفيتو روسّي Gianvito Rossi، وبرادا Prada، وميو ميو Miu Miu... بالاختصار، إنّ متجر ليفل شوز Level Shoes في Dubai Mall هو مكاني المفضّل للاختباء من العالم...

 

وعلامتك الجماليّة المفضّلة؟

أحبّ التمسّك بعاداتي الجماليّة: أنا مخلصة لعلامة نوكس Nuxe للعناية بالبشرة، وأحبّ منها زيت Body Oil Huile Prodigieuse، وكريم النهار Nuxellence Eclat، ولليل Nuxcellence Detox وCrème Prodigieuse Nuit... كما أحبّ مستحضرات المكياج من علامة ماك MAC. أمّا عطري المفضّل، فهو كارتييه عود أند روز Cartier Oud & Rose.

 

ما هي الصفات الثلاث التي يجب أن تتحلّى بها المرأة الناجحة؟

الصدق، الصبر والأمانة.. وأودّ إضافة الطرافة إليها.

 

نصائحك للمرأة قبل إجراء مقابلة عمل؟

  • كوني دائماً صريحة.
  • حبّ النفس المتعالية لا مكان له في العمل.
  • هناك فرقٌ شاسع بين أن تكوني فخورة بما أنجزته وأن تتباهي بنفسك.
  • لا تدعي أحداً يقول لك إنّك لا تستطيعين تحقيق شيء ما.
  • لا شيء مستحيل.
  • لا تندمي على أيّ شيء.

 

إقرئي أيضاً:

هل نجحت دور الأزياء العالميّة في تصميم عباءات تحمل توقيعها؟

أساسيّات موضة الموسم من المدونة كات لوبراس

المدونة ناتاليا شوستوفا Natalia Shustova : "شراء العلامات الفاخرة استثمار"

أضف تعليقا
المزيد من أخبار