حقيبة ماكياجكِ بحاجة إلى الـ Detox!

مع حلول موسميّ الربيع والصيف، حان الوقت لتتفقّد كلّ امرأة حقيبة ماكياجها وتهيئتها لأجواء الموسم الجديد بشكل متقن وملائم لمتطلّبات البشرة وشبابها.

ابدئي بكريمات الأساس
ونقصد بها الكريم السائل الملوّن للبشرة وأيضاً الكونسيلر. تفقّدي رائحتها وما إذا تغيّر لونها أو تركيبتها، فما يجب معرفته أنّ صلاحيّة هذه المستحضرات التي توزّع مباشرة على البشرة لا تدوم لأكثرمن 8 أشهر، لذا لا بدّ من تغييرها لتظلّ بشرتكِ متألّقة ومتوهّجة مع الماكياج.

مساحيق تجميل العيون
أي الآيلاينر، والظلال المرفقة بالفرش والماسكارا أيضاً والتي لا تدوم صلاحيّتها لأكثر من سنة واحدة فقط. تخلّصي من المساحيق القديمة واستبدليها بأخرى جديدة خاصّة وأنّ منطقة العيون رقيقة وحسّاسة وهي أكثر مناطق الوجه عرضة للالتهاب وانتشار العدوى.

اقرئي أيضًا : شاهدي .. 10 صيحات تسيطر على ماكياج 2017  

أحمر الشفاه
وأيضاً الـ Lip balm والـ Gloss خاصّة إذا كانت ذات فوهات مفتوحة وواسعة، فكلّما تفتحينها وتغلقينها وتمرّرين إصبعك عليها مرّة تلو الأخرى، فأنتِ بذلك تحمّلينها كمّاً هائلاً من البكتيريا التي لا ترينها بالعين لكنّها تنتقل الى شفتيكِ وتسبّب لها العديد من المشاكل.

كريم الوقاية من الشمس
لا يفترض بكِ الاحتفاظ به لأكثر من سنة واحدة، لذا من الجيد تغييره الآن ليرافق بشرتكِ إلى نهاية موسم الصيف. تفقّدي إذا ما تغيّرت رائحة الكريم القديم أو تبدّلت صيغته، من الضروريّ الامتناع عن استعمال المستحضرات القديمة المضرّة بالبشرة.

اقرئي أيضًا : خطوات الماكياج الطبيعيّ لإطلالة بسيطة  

العطور
يمكن الاحتفاظ بالعطر لأكثر من سنتين خاصّة عند استخدام أكثر من عطر في آن واحد. هناك قواعد أساسيّة يجب التقيّد بها من بينها وضع قوارير العطر بعيداً عن أشعّة الشمس والرطوبة كي لا تتأثّر تركيبة العطر بجميع المؤثّرات الخارجيّة، كما يجب غلقها بإحكام بعد كلّ مرّة يتمّ استخدامها وتفقد رائحتها بين الحين والآخر.

إذا رغبتِ بتغيير العطر الشتويّ إلى عطر منعش وخفيف مناسب لأجواء الربيع والصيف، أغلقي غطاء القارورة بطريقة محكمة وضعيها داخل عبوته الكرتون ثمّ في البرّاد، وهكذا ستحافظين عليه لفترة أطول.

اقرئي أيضًا : خطوات العناية بالبشرة  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج