شانيل Chanel تحتفل بـ غابريال في عام 2017

تحتفل دار شانيل Cahnel في عام 2017 بمؤسّستها غابريال شانيل Gabrielle Chanel، وبخاصّة باسمها الأوّل، وقد خصّص لها المصمّم كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld حقيبة جديدة سمّيت غابريالز باغ Gabrielle’s Bag، والتي قدّمها في مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2017، في خطوة تسبق إطلاق عطر على إسم Gabrielle Chanel في خريف 2017.

ومع كوكو شانيل، بات اسم غابريال مرادفاً للثورة المحوَّلة إلى فنّ، وهي فكرة استندت عليها الدار لتنتج 4 أفلام سيتمّ إصدارها تباعاً على موقع Inside CHANEL، والتي تدور حول المفاهيم التالية: الثورة، الحرّية، الشغف والطلّة. أربع قيم رسّختها المصمّمة كوكو شانيل في حياتها، وهي باتت اليوم مصدر وحي لجميع النساء.

 

فيلم "الفصل 18: غابريال، الثائرة في قلبها" Gabrielle, a rebel at heart

تقول كوكو شانيل: " قرّرت مَن أريد أن أكون، وهكذا أصبحت"...  أنّ تقرّر، أن تريد، أن تكون، ثلاثة أفعال تصف شخصيّة غابريال، الثائرة في قلبها، والتي رسمت مصيرها، كانت تدرك في غريزتها أنّه سيكون في صلب حياتها هي.

جرأتها، عطشها للحرّية، عدم اكتراثها للأصول المتّبعة، عوامل قادتها في عمليّة إبداعها، لترسي مفاهيم جديدة للأسلوب والطلّة، محدثة ثورة حقيقيّة في عالم الموضة، قبل أنّ تهزّ عرش القوانين التقليديّة في عالمَيّ المجوهرات والعطور.

كانت تعمل غابريال وهي تتبع غريزتها في كلّ شيء، رافضة الأسس القديمة والقواعد الراسخة. في خلال أسفارها، وعلاقاتها العاطفيّة مع رجال حياتها، وعلاقاتها مع أبرز فنّاني عصرها، وضعت غابريال أسس شخصيّة كوكو، اللقب الذي أطلقه عليها أقرب المقرّبين، حتّى بات الإسمان مرادفين لصفة "التي لا تخاف من أيّ عقبة كانت".

ولكنْ كانت غابريال هي مَن أطلقت الموجة التي حثّت النساء على طلب حرّيتهنّ، وأنّ تتجرّأن على المطالبة بحرّية اختيار مسار حياتهنّ. باتت غابريال مثالاً أعلى للنساء، وحتّى اليوم ما زالت مصدراً للوحي، وأيقونة يُحتذى بها.

مع غابريال، اكتشفت النساء أنّ "الترف ليس في المظهر"، وأنّ الأفضل يكون في اختيار الفستان الأسود البسيط، وجاكيت أو بدلة التويد المريحتين والأنيقتين. قصّت المرأة شعرها، وتمتّعت بالحركة أخيراً، وحتّى أسلوبها في المشي والحركة تحرّرا، حيث بات بإمكان النساء حمل حقيبتهنّ على المتف. جلست النساء في الشمس، وتعطّرن بأريج Chanel N°5، الذي قالت عنه غابريال "عطرٌ للمرأة بأريج امرأة". تزّينت النساء بالماسات بطريقة لامبالية، وكأّنّ هذه الماسات لآلئ مزيّفة. باتت النساء يحظين بأوقات مسلّية، يركبن الخيل، يمارسن رياضة التزلّج على الثلج، ويبتسمن للحياة.

أن تختاري الجرأة، أن ترغبي الجمال، وأن تكوني أنتِ... غابريال لم يعد فقط اسماً أوّلياً فقط، بل أصبح محفّذاً لجميع النساء لأن يحقّقن ذاتهنّ، وأن يثقن بما هنّ عليه، وأن يستمعن إلى صوتهنّ الداخلي. أكثر من المصمّمة كوكو، بل هي غابريال المرأة التي نجدها في قصّة شانيل.

يعطي فيلم Gabrielle, a rebel at heart، الأول من سلسلة 3 أفلام، نظرة على ما كانت عليه المرأة غابريال شانيل، وعلى تصاميمها التي أرستها كأيقونة في الموضة.

 

يمكنك مشاهدة الفيلك عبر الرابط التالي

 

 
أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة