المصمم إدمون مسلم يقدم فساتين ملوكية ضمن مجموعة Coeur-flamboyant

الحب العابر للوقت، يتوهّج في تصاميم رومانسية تعصف فيها نيران العشق، ورسمها المصمم الواعد إدمون مسلم بـ"زيتون" السلام والسكينة، ليفتتح بها مسيرة عمر مستوحاة من أناقة نبلاء عصر النهضة ضمن مجموعة "هوت كوتور" قدمها لموسم ربيع وصيف 2024، وحملت عنوان Coeur-flamboyant. 
يُستدل الى المجموعة من اسمها، فـ"القلب المتوهج" هنا، استلهمه من رواية رومانسية جرت أحداثها في عصر النهضة تصور قصة عشق بين فنان يرسم أسقف المعابد، وسيدة من النبلاء كان يلتقيها في بستان زيتون بعد أن رفضته عائلتها. وَسَمَت معصمه باسوارة من أغصان الزيتون، أملاً بحراسته من القدر. 
نقل المصمم إدمون مسلم تفاصيل تلك العلاقة، بوهج الحب ونيران العشق و"سلام" الزيتون المتخيل، الى 12 تصميماً من فساتين "الهوت كوتور" التي شكلت، الى جانب فستان زفاف مبهر، عماد مجموعة Coeur-flamboyant التي غلبت عليها الألوان الترابية مثل الـ"باج" الذي يحتضن الفصول، الى جانب الذهبي الملوكي المتوهّج، والأسود سيد الألوان الأنيقة، والبرونز العابق بالأصالة والتاريخ، فضلاً عن الأحمر الناري الذي يرمز الى الحب والشغف. 


تتميز الفساتين بفرادتها، ولا تتشابه إلا بانتمائه الى جيل رومانسي حالم، حيث يحمل كل تصميم رونقاً مستقلاً. فقد بدا أحد الفساتين عبارة عن تحفة متلئلئة بالأحجار الكريمة، تعلوه سنابل، وتتدلى من منطقة الصدر الى البطن، وتزين أطراف الأكتاف، وينسدل عند الخصر على شكل "درابيه"، ليكمل حكاية عشق عاصف مسكونة بالعطاء. 
وفي تصميم آخر، يتوهج الاحمر الزاخر بالعشق، ويشتعل بالنار التي تتكرر في أكثر من تصميم، سواء بالقصّة الاستثنائية، أو بالتطريز الملوكي، ويظهر فستان بأكمله مرسوماً على شكل شعلات من نار (Flame) ومرصّع بالكريستال، فيما ارتفعت الشرارات باللون الذهبي، كإشارة الى التوهج والقوة والملوكية. 
كما تم تصميم فستان ساحر على شكل ضفائر حمراء، استدعى تنفيذه أكثر من مئة ساعة من الإتقان، وجرى اعتماد الحرير والساتان لجمع تلك الجدائل الرقيقة التي تشير الى رابط الحب المتين بين شخصين. 
ورغم تعزيز التصورات عن الحب العاصف بالألوان والقصّات، إلا أن المصمم إدمون مسلم رَسَم السلام لتجسيد لحظة اللقاء عبر اكسسوارات أنيقة، وتطريز هادئ تطغى عليه مجسمات أغصان الزيتون التي تم تصميمها من أحجار صغيرة الحجم مثل أحجار الشواروفسكي باللون الاخضر، وتم تركيبها يدوياً، فيما اعتمد النحاس المغطس بالذهب الخالص لتصميم الأغصان في التطريز، فضلاً عن أحجار كريمة خضراء تم ترصيعها باللؤلؤ. 
وتكتمل الرواية في مجموعة Coeur-flamboyant بفستان زفاف ملوكي باللون العاجي، تم تطريزه بعدّة ألوان هي الأبيض والبرونز والفضي التي تحيط ليلة الزفاف بأجواء رومانسية حالمة، وتضفي توهجاً على إطلالة العروس الملكية التي تحيط بها شرارات النيران الصغيرة بغرض تكريس العشق والفرح في كل تفصيل. 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة