سير ذاتية وكتب بقلم أشهر مصممي الأزياء في العالم

مراجع استقينا منها كتاباً عساها أن تكون دليلك إلى التألّق في عالم أعمال الموضة، أو حتّى أن تروي شغفك بأسرار هذه الإمبراطوريّة. اليك بعض كتب الموضة الصادرة حديثا لتثري معلوماتك عن هذا العالم المميز.

 

Versace

كتاب Versace، يتناول حياة المصمّمة دوناتيلّا فيرساتشي Donatella Versace، من توقيعها بالاشتراك مع مجموعة كتّاب – من منشورات دار Rizzoli International Publications، عام 2016.

 

New York: Through A Fashion Eye

بقلم Megan Hess – دار نشر Hardie Grant – عام 2016

في كتابها الرابع New York، الذي يعقب إصدارها ذا الشهرة العالميّة The Dress Code، تأخذنا رسّامة مسوّدات أزياء Louis Vuitton وChanel وCartier وسواها من الدور الفاخرة، في شوارع وبوتيكات ومتاجر الترف، في مدينة نيويورك الأيقونيّة، مروراً بفنادقها ومعارضها المبصومة بشعار الموضة، عبر رسومٍ  بليغة من وحي مهنتها.

 

GIRLBOSS

بقلم Sophia Amoruso – دار نشر Portfolio – عام 2014

تتوجّه مؤسِّسة المتجر الإلكترونيّ الشهير Natsy Gal في كتابها #GIRLBOSS إلى كلّ فتاةٍ طموحة في مجال الموضة والأزياء، مزوّدةً إيّاها بنصائح من ذهب، نابعة من قصّتها الخياليّة في هذا الحقل، تخوّل الأولى أن تكون مديرة أعمال ناجحة وفي نفس الوقت صادقة مع ذاتها وشخصيّتها.

 

Leave Your Mark

بقلم Aliza Licht – دار نشر Grand Central Publishing – عام 2015

في كتابها Leave Your Mark، التي خصّته دونّا كارن Donna Karan بتمهيد، تدوّن أليزا ليخت، القلم المدوّي على حساب تويتر الشهير @DKNYPRgirl، خبراتها ونصائحها حول كيفيّة التفرّد بخطٍّ وعلامة خاصّين في الموضة، من خلال فقرات توجيهيّة تتوجّها بشعاراتٍ مثل تلك الموجّهة إلى المصمّمات الصاعدات: "’لمن يهمّه الأمر‘ لا تهمّ أحداً"...

 

 

Ready to Launch: The PR Couture Guide to Breaking into Fashion PR

بقلم Crosby Noricks – دار نشر CreateSpace – عام 2012

لعلّ كتاب Ready to Launch يشكّل المرجع الوحيد بمعلوماته الفيّاضة والدقيقة لكلّ مبتدئ أو مبتدئة في مجال العلاقات العامّة الخاصّة بعالم صناعة الموضة، من مقاعد الدراسة حتّى حقل العمل والتخطيط لرؤيا مهنيّة على المدى البعيد.

 

 

 

 PRIVATE: Giancarlo Giammetti

 يجول على حياة المصمّم الإيطاليّ فالنتينو Valentino – من منشورات دار Assouline، عام 2013.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة