ساعات تخطف الأنفاس من معرض SIHH 2017

كشف لنا الصالون الدولي للساعات الراقية SIHH 2017 عن ابداعات وابتكارات لا مثيل لها في عالم الوقت. فبعض الدور قامت بتجديد قديمها في حين قامت أخرى باصدار اكتشافات جديدة. من هنا رصدنا لك في الجميلة أبرز الابتكارات التي استوقفتنا وكان لا بد لنا من الحديث عنها.

 

Haute Joaillerie Diamond Outrage Audemars Piguet

قدّمت أوديماربيغيه Audemars Piguet في معرض SIHH 2017 ابتكاراً باهراً، تجلى في  ساعة  Haute Joaillerie Diamond Outrage . تبدوهذه الساعة كقطعة فنية استثنائية، تجمع في شكلها بين التصميم المبتكر. تم صناعة هذه الساعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتتوفر بنسختين. الأولى مرصّعة فقط بالماس، و الثانية مرصّعة بالسافير الأزرق و الماس الشفاف. كلتا الساعتين تمتاز بقرص صغير نسبياً مثمّن الأضلاع، قاعدته بسيطة و خالية من أيّ تعقيد و ليس فيها سوى عقربين صغيرين، أحدهما للساعات والثاني للدقائق.

 

Van Cleef & Arpels Lady Arpel Papillon Automate

هذا العام، تنبض مجموعة Enchanting Nature أو الطبيعة الساحرة، بالحياة مع ساعة Lady Arpel Papillon Automate  الجديدة. وتتميّز هذه الساعة بنظام حركة حصري جديد يجسّد رفرفة أجنحة الفراشات التي ترافق مرور الوقت في لوحة مستوحاة من الأرياف. كما نجد مجموعة من البراعات الفنية التقليدية المختلفة التي تضيء المشهد الأثيري والتي جُمّعت معاً في محترفات فان كليف أند آربلز لصناعة الساعات في مايرين، سويسرا

 

Piaget Gold Lacework Cuff Watch 

على ساعة Gold Lacework Cuff Watch هذه، تطبّق خبيرة تخريم الذهب سمات تصميمية قويّة عبر قبول التحدّي التقني والفنّي غير المسبوق المطروح. فالقرص البيضاوي الشكل في وسط التحفة مؤطّر بإطار مرصّع بحبّات الألماس. أمّا تخريم الذهب الذي يتمّ إبرازه بكلّ روعة من خلال أنماط الورق المنقوشة بدقّة فائقة فيدخل في حوار جمالي فاتن مع حبّات الألماس المقطوعة بتقطيع ماركيز أو بريليانت والمثبّتة بأسنان صغيرة، ما يظهر جمال الزخرفة ويغدق التوهّج الساطع على التخريم المتقن

 

IWC Da Vinci Automatic Moon Phase 36

من خلال العلب الدائريّة، والأشكال المتناغمة، والتيجان المدوّرة، وحبّات الألماس على موديلات وحيدة من المجموعة الجديدة، تُنشئ آي دبليو سي شافهاوزن رابطاً بين ساعات Da Vinci العائدة للثمانينيات، وتصاميم اليوم البسيطة من دون التنكّر لإرث التشكيلة . تتضمّن هذه الساعة التاج المدوّر والحلقة الداخليّة الناتئة.  كما تعزّز العلبة الذهبيّة، والاطار المرصّع بالألماس، الجاذبية الجماليّة لهذه الساعة

 

  Panthère de Cartier

هذه الساعة من كارتييه ومهما كان لون سوارها، تأتي متوفّرة بأحجام مختلفة إذ يمكنكِ اختيارها بميناء صغير الحجم أو كبير الحجم وتتميّز بعلبتها بشكلٍ مربّع فيما أرقامها رومانيّة ما يعطيها لمسة حيويّة وفريدة.

 

 Baume & Mercier Petite Promesse

تتميّز ساعة Petite Promesse بسوارها أو حزامها المطبّع والمزدوج، ما يجعلها ساعة حيويّة تليق بالمرأة الجريئة والعصريّة إنما التي تحبّ البساطة والأناقة. إنّ ميناء هذه الساعة هو من اللؤلؤ الأبيض كما أنّ قطرها 22 ملم وهي مقاومة للمياه حتى عمق 50 متر.

 

Vacheron Constantin Patrimony Perpetual Calendar

إنّ هذه الساعة باتت متوفّرة اليوم من الذهب الوردي مع قرص باللون الرمادي الداكن. وهنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة تتميّز بحركة ميكانيكيّة ذاتيّة التدوير كما أنّها مصنّعة وفق المعايير الأسطورية QP 1120  التي تشير إلى عمل عقارب الساعات والدقائق وأطوار القمر عند الساعة السادسة مع خاصية التقويم الدائم التي تظهر يوم الأسبوع عند مؤشّر الساعة التاسعة والتاريخ عند مؤشّر الساعة الثالثة والشهر والسنة الكبيسة عند مؤشّر الساعة الثانية عشرة. أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة لا تتطلّب تصحيحاً يدوياً بعد كلّ شهر يحتوي علىى 31 يوماً أو في السنة التي يكون فيها شهر قبراير 29 يوماً إذ تتكيّف مع تقلّبات التقويم.

 

إقرئي أيضاً:

ساعات بأحجار ملونة ساحرة

ساعات ماسية 2017 الأغلى ثمنا لك

أجمل ساعات من الذهب الأصفر لمزيد من التألق

أضف تعليقا
المزيد من ساعات