فوائد الطمي للبشرة وطريقة استخدامه؟

أصبح كثير من الناس يلجأون إلى المواد الطبيعيَّة، خاصة في الأمور التي تتعلق بالوقاية من مشكلة صحيَّة معيَّنة أو المساعدة على علاجها. وإحدى هذه المواد الطين، الذي أصبح حالياً مكوناً أساسياً يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المهمَّة جداً بسبب تعدد ألوانه وأنواعه، واحتوائه على أنواعٍ مختلفة من العناصر المعدنيَّة المهمَّة والمغذِّية للوجه.

«الجميلة نت» تقدِّم لكي فوائد الطمى وكيف يمكنك تطبيقه على بشرتك؟
  • ما هو الطمى؟
مادَّة موجودة في الطبيعة، غنيَّة بالمعادن المهمَّة كالماغنسيوم والبوتاسيوم، التي تحتاجها البشرة لتتخلص من حبِّ الشباب في الوجه والجسم بالإضافة إلى النمش والرؤوس السوداء، إضافة إلى أنَّه مقشر طبيعي للبشرة وعلاج للجسم المجهد.
  • كيفيَّة استخدامه:
ـ يمكن استخدامه كماسك للجسم والوجه وبدءاً اغسلي وجهك وجسمك بطريقة طبيعيَّة.
ـ ومن ثم عرضيهما لفوطة دافئة لفتح المسام فيها.
ـ بعد ذلك افردي طبقة رقيقة من الطمي على الوجه، مع تجنُّب منطقة العينين وحول الفم واتركيه لمدَّة 15 دقيقة ومن ثمَّ اغسليهما برفق باستخدام ماء دافئ.
ـ يمكن استخدامه كمقشر طبيعي إما عن طريق وضع كميَّة صغيرة على البشرة أو الجسم واتركيها قليلا حتى تجف ومن ثمَّ وبحركات دائريَّة افركيه برفق وسيخلصك من طبقة الجلد الميت الموجودة فوق بشرتك ويتركها أفتح وأنعم.
ـ يمكن استخدامه للاسترخاء والتخلص من التوتر، ويتم هذا في المنتجعات الصحيَّة، إذ يتم ملء حوض الاستحمام بكميَّة كبيرة من الطمي الدافئ والنوم فيه لفترة من الزمن وبذلك تتخلصين من آلام المفاصل والعضلات المجهدة.


 

 
 
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة