كيف تستخدمين زيت اللّوز لإزالة المكياج؟

هل تبحثين عن مزيل للمكياج يفيد بشرتكِ ويجعلها أكثر صحّة وإشراقة في الوقت عينه؟
عليكِ بزيت اللّوز فهو زيت مفيد للجسم، البشرة، والشعر، فالكثير من مستحضرات العناية بالبشرة تضّمنه في مكوّناتها، لأنّه مضادّ للسميّة Antioxidant، يساعد في تخفيف الأضرار الناجمة عن الشمس، بالإضافة لمحاربته لعلامات التقدّم في السنّ. هذه فقط بعض من الفوائد الجمّة التي يمنحها زيت اللّوز للبشرة.
أمّا بالنسبة لإزالة المكياج، فكيف يقوم زيت اللّوز بالعمليّة؟
عند اختياركِ لمزيل المكياج فغالباً ما تبحثين عن نوع يستطيع الإزالة بشكل حقيقيّ وفعّال، فالآيلاينر، الكحل والماسكارا تحتاج إلى مجهود للتخلّص منها بشكل كامل، وبشهادة العديد من النساء يتمكّن زيت اللّوز من القيام بهذه المهمّة بشكل رائع بالأخصّ لمكياج العينين العنيد.
على عكس مستحضرات إزالة المكياج الأخرى التي تجدينها في الأسواق، لا يحتوي زيت اللّوز على أيّة موادّ كيميائيّة أو صناعيّة تض رّببشرتكِ على المدى البعيد، بل إنّه لطيف على البشرة ويزيل المكياج دون أيّة مصاعب تذكر. عند استخدامكِ لزيت اللّوز لستِ بحاجة للقيام بعمليّة مسح قويّة فبشرة وجهكِ حسّاسة وهذه الطريقة قد تضرّها، كما ستكتشفين محاربته للخطوط الدقيقة في الوجه.
سبب آخر يجعل من زيت اللّوز رائعاً، وهو عدم تركه لآثار زيتيّة عميقة في بشرتكِ بعد الاستخدام، ولكن على العكس ستشعرين بمدى نضارتها بعد التخلّص من كافّة الأوساخ التي كانت عالقة عليها والتراكمات التي تخلّفها مساحيق التجميل.
إنْ كانت بشرتكِ جافّة، أو لديكِ نوع من الأمراض الجلديّة مثل الأكزيما، أو الصدفيّة.. إلخ، استخدام زيت اللّوز سيكون حلّكِ الأمثل. ينعّم البشرة، يقوم بترطيبها، ويمنع الحكّة، التقرحات، التشقق.. إلخ، وهي أمور لا تستطيع بقيّة المستحضرات المتوفّرة في الأسواق القيام بها.
كيف تستخدمينه:
الخطوات بسيطة جدّاً، ضعي كميّة قليلة منه على راحة يدكِ، وادهني وجهكِ بها بطريقة لطيفة مع التركيز على العينين والمنطقة المحيطة بهما، ثمّ بلّلي قطنة بماء الزهر أو الورد أو المياه العاديّة وافركي بها وجهكِ بلطف.
1. استخدمي كميّة أكبر من الزيت على منطقة العينين بالأخصّ إنْ كنتِ تستخدمين ماسكارا مضادّة للماء.
2. ما إن تنتهي قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر.
3. يمكن أيضاً إضافة بعد القطرات من الزيت على قطنة أو منشفة لإزالة المكياج بشكل فوريّ دون إضافات.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج