6 استخدامات جمالية مدهشة لم تسمعي بها من قبل عن الأسبرين

جميعنا يعلم فعالية الأسبرين لمعالجة الصداع والالتهابات وألم الأسنان، ولكن هذا الدواء قد يكون فعالاً في استعمالات أخرى غير علاجية. من بين جميع الأدوية فإن الأسبرين يمكن إيجاده في كل منزل تقريباً. فهو مفيد لتخفيف الأنواع المختلفة من الآلام، ويحتوي الأسبرين على مركبات تجعل نوعيته فعالة لاستعمالات أخرى. إليك في ما يلي 6 استعمالات للأسبرين سوف تدهشك.

 

مكافحة قشرة الرأس

هل تجعل القشرة حياتك صعبة؟  لا تقلقي ! استخدمي الأسبرين للتخلص نهائياً من القشرة، إذ يحتوي هذا الدواء على حمض الساليسيليك  الذي يساعد على تخفيف قشرة الرأس. ينصح بمزج بضع حبات من الأسبرين مع الشامبو الذي تستخدمينه لتخفيف التهابات فروة الرأس مما يساعد على منع تكوّن القشرة.

 خذي 2 إلى 3 حبات من الأسبرين واخلطيها مع الشامبو ودلكي بلطف فروة رأسك بهذا المزيج وأتركيه 5 دقائق قبل غسله.

 

إعادة تشغيل محرك سيارتك إذا لم يدور

حبة الأسبرين الصغيرة هذه التي تبقيها في حقيبتك لمعالجة الصداع النصفي يمكن أن تنقذك في حال فشل محرك السيارة أن يدور وخصوصاً إن لم يتوفر حولك كابل لشحن البطارية.

ويكفي أن تضعي عدد قليل من أقراص الأسبرين المسحوقة في البطارية وسوف يدور محرك سيارتك وكأنه سحر. ويمكن تفسير ذلك بسبب رد فعل البطارية تجاه تفاعل حمض السالسيليك الذي يحتويه الأسبرين مع حمض الكبريتيك في البطارية مما يوفر الطاقة الكافية لبدء تشغيل المحرك والوصول إلى أقرب ميكانيكي إليك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تحسين الجلد ومعالجة حب الشباب

هل تعلمين أن الأسبرين  يمكن أن يساعدك على الحصول على بشرة نظيفة ومشرقة؟ بفضل العنصر النشط الرئيسي الذي يحتويه الأسبرين وهو حمض السالسيليك فإنه يساعد على تنظيف المسام عن طريق إزالة الزهم الزائد والخلايا الميتة.

كما أن هذا الدواء فعال كذلك لمكافحة حب الشباب والصدفية ويقلل الآفات الجلدية والطفح الجلدي.

كيف نفعل ذلك؟  في ربع كوب من الماء النقي أضيفي 5 أقراص من الأسبرين المسحوق وملعقة صغيرة من العسل (اختياري). ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

 

إزالة بقع العرق

من الصعب إزالة دوائر العرق عن الملابس والتي تتكون تحت الإبط وخاصة في فصل الصيف عندما يعرق الجسم بشكل مفرط، ناهيك عن منظره القبيح، ويصبح من الصعب إزالة هذه البقع بالغسيل العادي ولكن يمكن التخلص منها باستخدام الأسبرين.

اصنعي عجينة عن طريق خلط أقراص الأسبرين المسحوقة مع القليل من الماء وضعيها على البقع واتركيها لمدة دقائق ثم اغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.

 

إزالة الثآليل

هنالك العديد من العلاجات الطبيعية للقضاء على الثآليل ولكن الأسبرين من أكثر الطرق فعالية في هذا المجال.

كيف نفعل ذلك؟ اسحقي قرصين من الأسبرين وأضيفي القليل من الماء لصنع عجينة مناسبة، ضعي الخليط على الثؤلول وغطيه بضمادة واتركيه طوال الليل. يمكنك تكرار هذا العلاج عدة مرات إلى أن تختفي الثآليل.

 

معالجة مسامير القدمين

تبرز مسامير القدمين في مناطق مختلفة على الجلد في تلك المنطقة بسبب الاحتكاك والضغط من المشي وتكون في بعض الأحيان مؤلمة ومزعجة. وإليك هذه الوصفة البسيطة ولكن فعالة للتخلص من المسامير في القدمين والنتؤات السميكة على الأصابع وعلى الكعبين.

اسحقي ستة أقراص من الأسبرين واخلطيها مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون لتشكيل عجينة. ضعي المزيج على المنطقة المصابة وغطيها بكيس من البلاسيتك قبل الضغط عليه بالماء الدافي. اتركي المزيج من 10 إلى 15 دقيقة وسوف تسمح الحرارة للأسبرين بتليين المسامير.

بعد ذلك ازيلي الكيس البلاستك واغسلي المنطقة وافركيها بحجر القدمين حتى تزول.

 

إقرئي أيضاً: الأسبرين للقضاء على البثور

إقرئي أيضاً: كيف تتخلصين من قشرة الوجه؟

إقرئي أيضاً: خلطات طبيعيّة لفروة الرأس الجافّة والقشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة