8 تعديلات ستجعلكِ أكثر جمالاً في أيّام

قد يبدو الأمر غير حقيقيّ للوهلة الأولى، إلّا أّن بعض التعديلات البسيطة لروتينكِ الجماليّ ستغيّر من حياتكِ، اخترنا لكِ عشرة منها لتجربتها:

1- الزيوت:

نعلم فوائدها للجمال، من زيت الزيتون إلى زيت اللّوز، فجوز الهند وغيرها. استخدميها لوجهكِ، شعركِ، وجسدكِ، كذلك قومي بمزج مجموعة من الزيوت واستخدميها للترطيب، وإزالة الماكياج، لعلاج الشعر، للمساج، وللاستحمام.

2- تمسيد منتجات البشرة:

امنحي نفسكِ بعض الوقت لتقومي بالتمسيد عند تطبيق الكريمات أو الزيوت والأمصال على وجهكِ أو جسمكِ، حرّكي إصبعكِ بشكل دائريّ ومسّدي المنطقة، فهذا بالإضافة إلى كونه يحفّز الدورة الدمويّة، يساعد كذلك على امتصاص المستحضر وكلّ ميزاته، وينعش أنسجة الجلد من خلال زيادة الأكسدة وهي مفتاح الحفاظ على الشباب.

3- تسريح الشعر قبل الاستحمام:

دوماً قومي بتسريح شعركِ بالفرشاة قبل دخولكِ للاستحمام، فهذا من شأنه أن يخفّف من نسب التكسّر، ويقوم بإزالة أيّة تشعّبات قبل تعرّضه لوزن كبير من الماء والحرارة.

4- المشروب الأخضر:

النصيحة الأولى لإصلاح البشرة هي المشروبات الخضراء من الأعشاب كلّ يوم، إنّها بديل رائع لقهوة المساء.تقوم بتحويل بشرتكِ إلى بشرة صحيّة في أيّام من خلال زيادة أكسدتها، تحسين تدفّق الدم وتخفيف الجيوب تحت العينين والانتفاخ في الوجه، حتى أنّها بديل للأمصال المخصّصة للعناية بالبشرة.

5- قصّ الشعر:

إنّ قصّ سم أو 2 سم من الشعر كلّ فترة سيجعله يبدو أكثر صحّة وتحمّلاً، كما يزيد من سماكته وجماله.

6- قلب الرموش:

معقص الرموش إلى جانب الماسكارا يستطيع خلق فارق رائع، يفتح العينين بشكل مذهل بالأخصّ الأعين المتعبة في الصباح. فهو ضروريّ سواءً عند عدم وضع الكثير من الماكياج أو في المناسبات الهامّة. اجعليه رفيق ماكياجكِ اليوميّ.

7- علاج الشعر قبل الحمّام:

البلسم مفيد وضروريّ للشعر ولكن يجب عدم الاكتفاء به، بل يجب منحه بعض العناية من خلال استخدام بعض المستحضرات قبل الشامبو لشعركِ مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ، سواءً أكانت ماسكات منزليّة أم علاجات مخصّصة لقبل الاستحمام من السوق.

8- التقشير الجافّ:

التقشير الجافّ هو أروع وسيلة لعلاج البشرة، لأنّه يقوم بعدّة مهامّ، يعالج الترهّلات (السيلوليت) ويزيد من المرونة. ابدأي بأخمص القدمين وقومي بالتقشير نحو القلب، اقضي وقتاً أطول على مناطق مثل بين الفخذين، خلف الذراعين والظهر، ستتحسّن دورتكِ الدمويّة، ويتضاعف إنتاج الكولاجين ممّا يزيد من قوّة بشرتكِ ويخفّف من مظهر الخلايا الدهنيّة. جرّبيه قبل الدخول إلى الحمّام في الصباح وسترين الفارق في بشرتكِ ونسبة الترهّلات في جسمكِ خلال أيّام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة