نوال الكويتية: ظلمت في الديو مع فضل شاكر

بهدوء وسعة صدر وأدب جم ولسان يعف عن الخوض في أعراض المنافسين، تصدرت المطربة نوال الكويتية التريند الخليجي لموقع تويتر، بعدما قدمت حلقة خاصة في ضيافة الاعلامي داوود الشريان، كشفت فيها عن بداياتها مع عالم الفن وعائلتها الموسيقية ، وكيف تغيّر مسار حياتها من عازفة للناي إلى مطربة الخليج الأولى.

نوال الكويتية أكدت ما ذكره مقدم البرنامج بأنّ أفضل ألقابها هو اسمها، وركزت فى بداية الحلقة على التعريف بشقيقتها الكبرى الدكتورة نجاة المتخصصة فى علوم الموسيقى، وكيف فتحت أمامها الطريق نحو تحقيق حلمها الفني، مؤكدة أن رغبتها الأولى كانت في دراسة الموسيقى واحتراف العزف مثل بقية العائلة وأغلبهم حاصل على درجات الدكتوراة والماجستير، ولكن إصرار الملحن الكويتي الراحل راشد الخضر غير مسار حياتها لتصبح مطربة عرفها الجمهور للمرة الأولى عام 1984.

وواصلت حديثها مشيرة إلى أنها طلبت استئذان اسرتها قبل اتخاذ قرار خوض تجربة الغناء، ولاقت الفكرة ترحيبا من الجميع، وسجلت الألبوم وهي بالصف الرابع الثانوي، وطرح بالأسواق ونجح عدا أغنية واحدة هي سفر سفر، ولكنها لم تندم عليها رغم أنها لا تحبها.

أشارت إلى أن حفلها الأول كان بمملكة البحرين مع المطرب الكبير الراحل كارم محمود، وبعدها قدمت حفلة بلندن، وتذكرت كيف تم حرمانها من خوض الامتحانات بالصف قبل النهائي بمعهد الموسيقى، بسبب اصابتها بمرض الارتكارية وتعاطيها عقاقير طبية تسبب النعاس، فتجاوزت نسبة الغياب المسموح بها، وتقدمت بالتماس لاستثنائها ولكن رفض، فعاندت نفسها ولم تذهب للمعهد مجددا.

أضافت: أن زوجها مشعل العروج ساعدها لتكون أول مطربة تدمج الايقاعات الغربية بالأغاني الخليجية، كما كانت أول مطربة خليجية تسجل أعمالها مع موسيقيين أتراك، وأول مطربة خليجية تقدم ديو "أحاول" مع الفنان اللبناني فاضل شاكر في بداياته واعترفت بأن التوزيع الموسيقي ظلمه.

 

تحدثت نوال عن ألبومها الجديد الذي سيقدم للمرة الأول بالكامل بحفل فني يعقد ثاني ايام العيد بمدينة دبي، وقدمت مقطعا صغيرا من أغنية جديدة بعنوان "مثل النسيم"، مؤكدة أنها واحدة من 20 أغنية هي كامل أغنيات الألبوم من بينها أغنية للأطفال ستقدمها على المسرح بتقنية البلاي باك لعدم توفر أوركسترا كامل لعزفها واخرى باللهجة المغاربية.

 

اقرئي أيضاً: نوال الكويتية: أرفض الاعتذار من أحلام لهذا السبب

 

حول صمتها الاعلامي قالت أن السكوت أحسن من الكلام، وأحب أن يراني جمهوري وأنا أغني فقط، وحول نجمات الغناء العربي اللواتي يتقن الغناء الخليجي، رفضت نوال ذكر أسماء، ولكنها قالت أن الأكثر اتقانا من بين كل المطربات العرب، نجمات الغناء المغربي.

الشريان منح ضيفته نوال هدية آلة كمان، كما أرسل لابنتها حنين لعبة بازل هدية، وردت بهدية وهي غناء أغنية رابعة من ألبومها المنتظر، مؤكدة أنها لأول مرة تغني أغنيات جديدة لها بلقاء تليفزيوني.

 

اقرئي أيضاً: كيف اندلعت الحرب مجدداً بين أحلام ونوال الكويتية؟

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب