إليكِ نصائح العناية ببشرتك في رمضان

مع اقتراب شهر رمضان، حان الوقت للبدء بإضافة بعض التعزيزات التجميلية إلى روتين العناية ببشرتك لمساعدتك على الظهور والشعور بشكل أفضل من أي وقت مضى خلال الشهر الكريم. لا تحتاجي فقط إلى الأخذ بعين الإعتبار ارتفاع الحرارة والرطوبة، ولكن أيضًا كيف ستعتنين ببشرتك.

إعتمدي هذه النصائح خلال شهر رمضان الكريم للحفاظ على نضارة بشرتك. 

التخلص من الكافيين 

                                               الصورة عن موقع  Freepik 


حان الوقت للتقليل من تناول الكافيين إذا كنت تريدين بشرة صحية وجميلة  .إن الحيلة للعناية ببشرتك في رمضان هي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات. من المعروف أن الكافيين والمشروبات الغازية تمتص المعادن الموجودة في الجسم، مما يؤثر سلباً على بشرتك.

قد يعجبكِ أيضاً في رمضان.. إعتني ببشرتك باتباع هذه النصائح لتفادي مظهر الوجه الشاحب

تناولي المكسرات


ما هو الشيء المثالي الذي يجب تناوله لبشرتك قبل شهر رمضان؟ المكسرات. فإن تناول المكسرات كالكاجو واللوز له دور كبير في تجديد البشرة لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية.

تجنبّي أشعة الشمس


لا تسبب الشمس والحرارة الجفاف فحسب بل قد يؤديان أيضًا إلى إجهاد بشرتك. خلال أشهر الصيف الحارة، يجب عليك تجنب الشمس. إذا كنت تقومين بمهمات في الصباح، فحاولي تجنب الشمس والمشي في الظل كلما استطعت، وبالطبع، ضعي دائمًا واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج.


منتجات طبيعية وعضوية للعناية بالبشرة 

                                                       الصورة عن موقع  Freepik 


الآن هو الوقت المناسب ليس فقط للتركيز على تناول الأطعمة النظيفة والصحية ولكن أيضًا استخدام منتجات طبيعية وعضوية للعناية بالبشرة خالية من المكونات الضارة والعدوانية للتأكد من صحة بشرتك من الداخل والخارج. إن مفتاح علاج مشاكل البشرة هو العلاج من الداخل إلى الخارج، وليس استخدام منتجات التجميل باهظة الثمن والمحملة بالمواد الكيميائية والتي لا تفعل الكثير لمعالجة السبب الجذري للمشكلة، والذي عادة ما يكون سوء التغذية والتعرض للسموم في النظام الغذائي والتغذية.
 

تناولي الكثير من الماء


نعلم جميعًا فوائد الماء للصحة والجمال، ولكن الآن هو الوقت المناسب لزيادة قدراته على إنقاذ البشرة. إحرصي على تناول الماء والكثير من الأطعمة الفائقة، حتى تتمكنين من الحصول على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والمعادن في جسمك قبل بدء شهر رمضان. هذا سيمنح بشرتك أفضل فرصة ممكنة للبقاء نضرة  خلال فترة الصيام دون المساس كثيرًا بمظهرها.
 

ما رأيك أيضاً متابعة فليكن رمضان فرصة لك لخسارة الوزن مع هذا الرجيم

المصدر : موقع savoirflair

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان