وفاة عبدالعزيز الهزاع صاحب شخصية "أم حديجان‬"

بعد مشوار فني حافل دام أكثر من 60 عامًا، توفي اليوم الممثل والفنان السعودي والمنولوجست صاحب شخصية "أم حديجان‬" الفنان عبدالعزيز الهزاع. 

مشاهير ينعون الراحل عبدالعزيز الهزاع

ونعى عدد من المشاهير الراحل من خلال تغريداتهم على إكس وقال الكاتب حمد القاضي: انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه".

تابع "ولقد وظف ما منحه الله من تمثيل ومحاكاة كافة الأصوات في تناول القضايا والمشاكل الاجتماعية مساهما بالتوعية حولها وطرح الحلول لها، فضلاً عن إمتاعه السعوديين والخليجيين بتمثيلياته الاجتماعية والفكاهية على مدى العقود الماضية، غفر الله له وأسكنه جنة المأوى والعزاء لأولاده وأسرته ومحبيه الكُث".

وقال الفنان عبدالإله السناني: " قالوا رحلتَ ومانراك مغادرًا ‏في الروح -رغم الموت- ذكركَ خالدٌ، إلى رحمة الله عبدالعزيز الهزاع."

أضاف: "طموحه وسيرته المليئة بالتحديات،مسيرة حافلة بالتميز والإبداع، رحل رائد الفن، خالص العزاء لأسرة الراحل، وللأسرة الفنية السعودية والعربية، وداعاً (أيقونة الزمن الجميل).


وكتب الناقد الفني والمسرحي فهد اليحيا، وداعا أبا سامي‬ "رحمك الله وغفر لك وأدخلك جنات النعيم ضاحكا باسما كما أضحكتنا وأضحكت جداتنا وأجدادنا وأمهاتنا..وأضحكتني مع زملائي الحضران من جدة ومكة في ليالي القاهرة.. لعلنا نلتفت إلى تكريمك الآن".

فقد غامر ‫عبدالعزيز الهزاع‬ -رحمه الله- بتقديم دور الجدّة وسط مجتمع محافظ جدًا مع بداية الستينيات. ونفس المجتمع المتحفظ على تمثيله ومنلوجاته كان يضحك ويستمتع بيومياته الإذاعية أم حديجان.

وأقيمت صلاة الجنازة على الفقيد يوم أمس الثلاثاء بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، وتم الدفن بمقبرة النسيم.

من هو عبدالعزيز الهزاع؟

الجدير بالذكر أن عبدالعزيز الهزاع، ممثل شعبي سعودي من عنيزة في القصيم، ولد في 6 سبتمبر 1937، انتقل للعيش في الكويت في الستينات.

عمل بالكويت موظفًا، وكان يتعاون مع اﻹعلام الكويتي في ذلك الوقت، كانت بداية انطلاقته من إذاعة السعودية، ثم انتقل بعدها للرياض بسبب ظروفه، لقب بعدة ألقاب من أشهرها (جماعة في رجل).

وهو يملك موهبة تقليد الأصوات، وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية ومن أبرز أعماله (مسلسل فرج الله والزمان، ومسلسل مقالب من الحياة).

قدم الفنان الراحل الكثير من الأعمال التمثيلية التي كانت تعرض عبر الإذاعة ومن أبرزها أم حديجان ثم بعد ذلك صار يعرض له عبر التلفاز.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا نقابة المهن السينمائية تنعي والدة المخرجة ساندرا نشأت

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب