5 وصفات تعزز الجمال الطبيعي لبشرتك وشعرك

لكي تكوني جميلة بشكل طبيعي، يمكنك بسهولة إجراء علاجات منزلية تعزز الجمال الطبيعي لبشرتك وشعرك. فيما يلي، جمعنا 5 وصفات جمال بسيطة وطبيعية، بمكونات موجودة في منزلك ننصحك بتجضيرها.


قناع لإزالة لمعان البشرة

                                                     الصورة عن موقع Freepik


لتكوني جميلة بشكل طبيعي مع بشرة غير لامعة ومشرقة، لم لا تطبّقين قناعاً من صنع يديك؟ والجمال الطبيعي الذي نراه منذ سنوات بشكل متزايد على منصات عروض الموضة، وكذلك على وجوه المؤثرات على مواقع التواصل، يعني تجنب وضع طبقات وطبقات من البودرة لإزالة لمعان البشرة: مع هذا القناع المصنوع منزليا مرة واحدة في الأسبوع، ستحصلين على بشرة متألقة وغير لامعة. 

المكونات:

  • لجعل قناع منزلي، تحتاجين إلى خلط:
  • 2 ملعقتين صغيرتين من اللبن
  • 2 ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان
  • 2 ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي جيدا قبل تطبيق القناع في تدليك صغير على وجهك. للسماح للقناع بالتغلغل، يجب إزالة مكياجك جيدا، ثم تنظيف البشرة للتخلص من الشوائب. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء النظيف. سيكون هذا القناع مثاليا للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية: فالقناع ينقي البشرة بالليمون، ويغذيها بالزبادي والشوفان، وهكذا ستستعيد بشرتك جمالها الطبيعي.

 

قد يعجبكِ أيضاً  قناع أبيض لتصغير المسام وعلاج بثور الوجه وترطيب البشرة

مرطّب الخيار

هل لديك بشرة جافة وحساسة مع ظهور احمرار على سطحها؟ 

طريقة التحضير والاستخدام:
لاستعادة الجمال الطبيعي لبشرتك، يمكنك تطبيق علاج ترطيب طبيعي يعتمد على الخيار. للقيام بذلك، ببساطة قشري الخيار ثم اسحقيه لإنشاء هريس. ضعيه على بشرتك النظيفة والجافة واتركيه لمدة 15 دقيقة.

فائدته:
الخيار هو عنصر مفضل لمحبي الجمال الطبيعي: هو مليء بالفيتامينات، مليء بالماء وعوامل الترطيب، كما أنه يرطب البشرة بعمق، ويجددها لمنحها القوة والليونة. يقوم بتهدئة بشرتك وتوحيد لونها للحصول على تأثير توهج صحي.

 

مقشر العسل لبشرة ناعمة ومشرقة

لاستعادة نعومة البشرة وإشراقها وجمالها الطبيعي، يمكنك عمل مقشر منزلي أساسه العسل الطبيعي، تماماً مثل المقشرات المتوافرة في المنتجعات الصحية. 

طريقة التحضير والاستخدام:
لعمل مقشر طبيعي، اخلطي كمية من العسل مع كمية من الزيت النباتي، ثم أضيفي السكر البني.
ضعي هذا الخليط على منطقة الجسم المراد فركها، ودلكيها بلطف لإزالة الشوائب بفضل بلورات السكر. ثم اتركيه لمدة 5 دقائق للسماح للزيت والعسل بترطيب بشرتك بعمق. بذلك ستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة وحريرية.

شامبو بصودا الخبز

                                                 الصورة عن موقع Freepik


هناك وصفات شامبو طبيعية يسهل صنعها لجميع أنواع الشعر. إليك واحدة من أسهل الوصفات التي تحتوي على صودا الخبز.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي حجما واحدا من صودا الخبز مع ثلاثة أحجام من الماء. اسكبي الشامبو الطبيعي على شعرك، ودلكي فروة الرأس والخصلات به، ثم اتركيه لمدة دقيقتين قبل الشطف.

فوائده:
شامبو صودا الخبز يزيل قشرة الرأس والشوائب، بما في ذلك بقايا الجير. إذ تسمح صودا الخبز بتنظيف جميع أنواع الشعر، والحصول على شعر ناعم وحريري. إنما كوني حذرة، شامبو صودا الخبز غير مناسب للشعر المصبوغ، إذ أنه يعتبر مفتحا طبيعياً للون الشعر.

حمامات زيت للشعر التالف

                                                                مصدر الصورة من freepik

لعلاج الشعر التالف، سواء بسبب التلوين أو الآلات الحرارية أو نقص الطعام، لا يوجد شيء مثل حمام الزيت النباتي. فالزيوت الطبيعية سر الجمال الطبيعي، وهي تقدم حلاً سريعا وفعالا للعناية بالأطوال التالفة.

طريقة التحضير والاستخدام:
لعمل حمام زيت، اختاري زيتا نباتيا مثل جوز الهند أو اللوز الحلو أو الشيا. إذا كان شعرك تالفا جداً، فإن زيت الزيتون فعال للغاية. ضعي خصلة الزيت على الأطوال، ودلكي برفق لتوزيع الزيت جيدا. اجمعي شعرك تحت قبعة شارلوت أو تحت غلاف بلاستيكي قبل تركه طوال الليل.
في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بشامبو خفيف لإزالة بقايا الزيت. بمجرد تنظيفه، يستعيد شعرك جماله الطبيعي بأطوال ناعمة وحريرية.


ما رايك منتابعة أيضاً وصفات للتخلص من تقصف الشعر وترطيبه بأسرع وقت

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة