نجاح كبير لفيلم "حوجن" السعودي بعد طرحه بالسينما

حقق فيلم "حوجن" السعودي أرقاما قياسية خلال أيام بعد  أن احتفَت كل من "إيمج نايشن أبوظبي" و"ڤوكس ستوديوز" و"استوديوهات MBC" بإطلاق العرض السينمائي الأول للفيلم  في الرياض بالسينمات السعودية يوم 5 يناير، وبحضور عدد من النجوم الشباب، منهم براء العالم و محسن منصور و نور الخضراء ونايف الظفيري وغيرهم.

تخلّل الاحتفالية التي أقيمت في " ڤوكس سينما" واجهة الرياض، مرور نجوم العمل وصنّاعه على السجادة الحمراء أمام عدسات أهل الصحافة والإعلام، قبل أن ينطلق العرض الخاص الأول للفيلم.

قصة فيلم "حوجن"

تستند قصة فيلم "حوجن" على الرواية الأكثر مبيعاً لإبراهيم عباس، وهو من إخراج ياسر الياسري، وبطولة براء عالم، العنود سعود، محسن منصور، نايف الظفيري، نور الخضراء، منصور آش، ومجدي القاضي، وآخرين. شارك في التأليف إبراهيم عباس وياسر الياسري وساره طيبة وحسام الحلوة.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم حوجن قد أقيم في الأمسية الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، حيث حصدت الممثلة نور الخضراء جائزة النجمة الشابة الصاعدة (Young Rising Star) المخصصة لدعم الموهوبين عن جيل الشباب في قطاع السينما.

إطلالة العنود سعود في العرض الأول لفيلمها

 

الممثلة السعودية العنود سدر كانت حاضرة خلال العرض الخاص، وارتدت اطلالة سبور شيك، معتمدة على الجينز والجلد الأسود، حيث شاركت مجموعة الصور من حساب 
MBCTalent على إكس.

فوكس ستوديوز

تلتزم فوكس ستوديوز بجلب المحتوى العربي المتميز إلى الشاشة الكبيرة، ففي ديسمبر 2021، التزمت بإنتاج 25 فيلمًا روائيًا عربيًا في غضون خمس سنوات، وفي العام التالي كشفت عن أول قائمة لها للأفلام العربية. وقد تضمنت القائمة مجموعة متنوعة من الأفلام العربية الروائية لصُنّاع الأفلام الجدد والمتمرسين في كلٍ من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، ومن ضمنها فيلم فوي! فوي! فوي!، الذي تم اختياره كمرشح من دولة مصر ضمن فئة أفضل فيلم روائي طويل دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على فيلم "مندوب الليل" يتصدر إيرادات شباك التذاكر هذا الأسبوع

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب