علاج طبيعي وفعال لتشقق البشرة

تعاني بعض الأنواع من البشرة من مشكلة التشقّق بسبب الجفاف وقلّة الترطيب. العسل مكوّن طبيعيّ هو الحلّ لهذه المشكلة لغناه بموادّ الأكسدة والعناصر المرطّبة والمرمّمة للبشرة بشكل طبيعيّ. كما ينصح الخبراء لتفادي هذه المشكلة  بشرب الكثير من الماء للحفاظ على جلد صحيّ ومرن.

أثبتت الدراسات أنّ العسل ليس فقط شفاء، وإنّما مادّة تجميليّة طبيعيّة رائعة، فقد أشارت دراسة أمريكيّة سابقة لجامعة فلوريدا بقسم علوم وتغذيه الإنسان إلى أنّ العسل يحتوي على مكوّنات جعلته أكثر المضادّات الحيويّة فعاليّة في علاج أكثر الأمراض وخاصّة الحروق والطفح الجلديّ، هذه الخصائص تجعله ملائماً ومكوّناً أساسيّاً لمساحيق ومستحضرات التجميل، هذا إضافة إلى الأقنعة التي يمكن تحضيرها بسهولة من بينها:

قناع عسل النحل مع الكاموميل

من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافّة، ضعي ملعقتين من الزبدة وثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل وملعقتين من عسل النحل، امزجي جميع المكوّنات السابقة لتصبح كالكريم. ضعيه على الوجه والعنق وأيضاً على مناطق الجسم التي تعاني من الجفاف والتشقّق بقطعة من القماش المبلّلة بمنقوع الكاموميل. يُترك القناع على الوجه والعنق لمدّة عشردقائق على الأقلّ، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ عدّة مرّات.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة