أقنعة الطين الأخضر لعلاج البشرة الدهنية قبل العيد

الطين رائع لعلاج  البشرة الدهنية لأنه يمتص الزهم الزائد وينظم إفرازه. إليك مجموعة من الخلطات بالين الاخضر ستساعدك بالتخلص من مظهر البشرة الزيتية المزعجة خصوصا في فصل الصيف.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع لجمالك بالطين الأخضر والليمون والعسل

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل السائل. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين والفم. اتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من الطين الأخضر وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر المسحوق وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الماء. شكلي عجينة لينة وضعيها على المناطق الدهنية لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من الطين الأخضر والخيار والعسل

اخلطي نصف حبة من الخيار المقشر وأضيفي ملعقتين كبيرتين من عسل أكاسيا وملعقة كبيرة من الطين الأخضر المسحوق. اخلطي جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين والفم. اتركيها حوالي 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من الطين الأخضر والحليب والعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر وملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من العسل السائل إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة. ضعيها على المناطق الدهنية في الوجه واتركيها 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً

أفضل برنامج للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية... طرق العناية

خلطات لتنقية البشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة