يهمني الأنسان ولو ملوش عنوان .. بهذه الكلمات يسرا متأثرة في مهرجان الجونة

"لا يهمني اسمك ..لا يهمني عنوانك.. لا يهمني لونك ولا ميلادك ولا مكانك..يهمني الأنسان ولو ملوش عنوان" بهذه الكلمات بدأت ورحبت النجمة الكبيرة يسرا بنجوم مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة.


كلمة يسرا في افتتاح مهرجان الجونة 

وأكملت يسرا : "سينما من أجل الإنسانية” كان دومًا وسيظل شعارنا في مهرجان الجونة السينمائي، ولا أعتقد أن هناك أي أداة أقوى من الفن للتعبير عن الأنسانية".

وتابعت : " الفن سلاح قوي ومؤثر، بنهدي كل لقطة فيه وكل لحظة لشعب عظيم، علم العالم بأسره أسمى معاني الأنسانية، فلسطين وأهلها الأقوياء".

ثم تحدثت عن مروان حامد وأكدت أن والده كان من أجرأ الأشخاص الذين التقت به، حيث قالت :"كما أن والدته شخصية إعلامية عظيمة، وأشارت إلى كون حامد مخرج كبير ليس في السن، ولكن فيما حققه داخل الوسط الفني، ليعرض بعدها فيلم عن أهم الأعمال التي قدمها مروان حامد".


وأردفت : "منذ أعماله الأولى، نجح المخرج مروان حامد في حفر اسمه كواحد من أكثر المخرجين المصريين تميزًا.. وفي هذه الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي نسعد بتقديم جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج صاحب الإنجازات الكبيرة في مجال صناعة السينما، كما استمتعنا بفيلم قصير عن أهم أعمال مروان حامد".

ليصعد المخرج المصري وسط تصفيق الحضور لتلقي جائزة الإنجاز الإبداعي، وفي كلمته أكد على أن تسليم يسرا الجائزة له هو شريف كبير، ووجه الشكر إليها على دعمها.

ووجه حامد شكره إلى مهرجان الجونة والقائمين عليه، مؤكدا أن أمنيته تمثلت في وجود والده الراحل ليرى هذا التكريم، ليهدي بعدها التكريم إلى والده الراحل ووالدته.

المخرج المصري شكر زوجته التي تتواجد إلى جواره في المهرجان، كما وجه الشكر لأستاذه شريف عرفه بسبب دعمه الدائم له، مؤكدا على أنه مدين بفضل كبير للزعيم عادل إمام.
إذ وصف أوقات عمله معه بأنها من أجمل اللحظات، خاصة أن الزعيم كان داعم كبير له، وهو ما قام به أيضا النجم الراحل نور الشريف، ليوجه الشكر إلى جميع العاملين في فيلم "عمارة يعقوبيان".

 

دورة استثنائية من مهرجان الجونة

يقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، قسمًا خاصًا بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

يلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على فين عمرو دياب عنك .. ابنة الهضبة تثير الجدل بعد ظهورها بـ "المايوه"

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب