عصائر الفاكهة والخضار لتحسين صحتك وتنقية جسمك

الفواكه والخضروات معروفة بأنها جزء أساسي ضمن غذائنا اليومي، والاستمتاع بعصائر الخضروات والفاكهة، لا نحصل من خلالها فقط على الطعم اللذيذ، إلا أنها قد تساعد في تحسين الصحة بشكل عام، وتعزز المناعة، وتحمي من الكثير من الأمراض.

ونستعرض في "الجميلة" أبرز عصائر الفاكهة والخضار لتحسين صحتك وتنقية جسمك.

5 عصائر من الفاكهة والخضروات مفيدة لكِ

إليكِ مجموعة من العصائر الصحية التي يمكن أن تساعدكِ على تحسين صحتكِ وبشرتكِ وتقوية المناعة:

 

عصير الزنجبيل والفراولة والشمندر للتخلص من السموم 

(مصدر الصورة freepik)

 

هذا العصير غني بالكثير من مضادات الأكسدة، وذلك بسبب الشمندر الذي يحتوي على نسبة عالية منه، علاوة على فيتامين سي، الذي يساعد على توحيد لون بشرتكِ ومحاربة الالتهابات.
والمميز أيضاً أن هذا العصير يعتبر مصدر فريد للبيتالين - وهو نوع من المغذيات النباتية - الذي يساعد على منع تلف الخلايا في جميع أنحاء الجسم، كما أنه رائع لتنظيف الكبد والتخلص من السموم.

ويعد الزنجبيل معززًا رائعًا للمناعة ومليئًا بخصائص إزالة السموم التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهاب ومكافحة البكتيريا وتشجيع الدورة الدموية وحتى تقليل ظهور فرط التصبغ، بينما تضيف حفنة من الفراولة الناضجة حلاوة ومذاق رائع مع نسبة جيدة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

ما رأيك في علامات واضحة على أنك تعاني من نقص فيتامين سي.


عصير الكرنب والتفاح الأخضر والكرفس وعصير الأناناس لصحة بشرتكِ 

(مصدر الصورة freepik)

 

الكرنب غني بالفيتامينات A وK وC، التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك، والحفاظ على صحة عينيك وعظامك، والحفاظ على بشرتك تبدو شابة، كما أنه يحتوي على أوميغا 3، وهو حمض دهني صحي مفيد لوظيفة الدماغ ويحافظ على صحة بشرتك ورطبها.

بالإضافة إلى أن الكرفس غني بالفيتامينات والألياف ويتكون من 95% ماء، مما يعني أنه مكون رائع للحفاظ على رطوبة بشرتك، كما أنه رائع في الحفاظ على صحة أمعائك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وتتضاعف نسبة مضادات الأكسدة مع وجود التفاح الأخضر والأناناس، علاوة على النكهة والحلاوة.


عصير الشمندر والجزر والزنجبيل والتفاح الأحمر لمحاربة التعب وزيادة النشاط

هذا هو المزيج المثالي المضاد للأكسدة في عصير البنجر والجزر والزنجبيل، والذي يمكن أن يقطع شوطا طويلا في تقليل الالتهاب وتعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من البكتيريا والفيروسات. 

ومن ناحية أخرى، يعد التفاح الأحمر مصدرًا رائعًا للألياف ومليء بالبوليفينول، الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية والإجهاد التأكسدي، ويمنع الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى أنه سيضيف الكثير من النكهة إلى المزيج.

ما رأيك في المشروبات والأطعمة المفيدة لمرضى المرارة

 

عصير البرتقال والليمون والجريب فروت لبشرة أجمل 

تعتبر ثمار الحمضيات مصدرًا رائعًا لفيتامين C، وهو فيتامين أساسي يمكنه محاربة التأثيرات السلبية للجذور الحرة، كما تحتوي ثمار الحمضيات أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تمنع حب الشباب، وتقلل من الاحمرار وتوحيد لون بشرتك.

وإذا كان مزيج البرتقال والليمون والجريب فروت حامضًا بعض الشيء، وأضيفي ملعقة صغيرة من عسل مانوكا (الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات) للحصول على الحلاوة.

 

عصير التوت والفراولة والعنب البري لمحاربة الشيخوخة 

التوت والفراولة والعنب البري، يحتوي كل منهم على نسبة عالية جدًا من الألياف وفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما أنه مليئة بالبوليفينول، وهو مركب يمكن أن يحمي بشرتك من علامات الشيخوخة المبكرة (التجاعيد والبهتان وفقدان المرونة)، ويحافظ على بشرتك شابة ومتوهجة.

ويمكن إضافة الزبادي كمصدر بروتين رائع لهذا العصير، إذ يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين ويحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا صديقة تساعد في عملية الهضم وتحافظ على صحة أمعائك. وننصحكِ باختيار الزبادي قليل الدسم والطبيعي (بدون نكهات إضافية) للحفاظ على السعرات الحرارية منخفضة. 

المصدر: lovefromyours

ما رأيك في نصائح لتعزيز المناعة ومحاربة الأمراض في الشتاء .

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية