مع اقتراب الشتاء.. أجمل تصميمات مدافىء في ديكور المنزل


تعد مدفأة ديكور احدى أهم الديكورات العصرية، حيت تتطور أشكال المدافىء ما بين المدفأة الجبس والإلكترونية وكذلك الحجر، ويتم اختيار شكل ونوع المدفأة تبعًا الى ديكور المنزل المودرن أو الكلاسيك، ولا سيما ان المدفأة تجمع ما بين الرقي والفخامة في آن واحد، وقد تظهر بريقها بشكل أفضل في البيوت العامرة بالضيوف واستقبال الناس، وتعد هي نقطة الجذب الوحيدة في ديكور المنزل، وينصح أغلب مصممي ديكورات المنازل بأهمية تركيب المدفأة لاكتمال ديكور المنزل الجمالي والفخم.

المدفأة هي بطريقة ما عنصر من عناصر الحياة الماضي الجميل عندما كان هذا التركيز الرائع للنيران هو الذي يجذب كلاً من العائلة والضيوف مثل المغناطيس. اليوم، فقدت الأهمية الوظيفية للموقد بشكل ملحوظ، لكنها لا تزال تعتبر رمزًا للراحة والدفء في المنزل الترحيبي والمحب.

علاوة على ذلك، أصبح الموقد اليوم عنصرًا أنيقًا من الداخل يمكنه أن يمنح غرفة المعيشة الخاصة بك نوعًا من الفردية غير المشروطة. 

أشكال تصميمات مدفأة ديكور

عند تركيب مدفأة ديكور نجد ان مهندسي الديكور في وقتنا الحديث، يقومون بالتنوع ما بين الديكور المودرن الحديث للمدافئ وأيضا اختيار المدفأة الكلاسيك، وتتنوع ديكورات المدافئ لتكون على النحو التالي:

1- المدافئ الحطب

""المدفأة
                                                                                 الصورة من pexels

والتي تعود الى الزمن القديم، حيث أنها تعد أفضل أنواع المدافئ الكلاسيك التي يفضلها الجميع، حيث يتم تركيبها بشكل خاص، وتركيب مدخنة توصل الدخان الى الخارج من الجهة العليا. هذه الأنواع من المدافئ تمنح أصحاب المنزل بالشعور بالدفيء العائلي، والرغبة في التواجد بالمنزل أكبر وقت ممكن من اليوم.

يمكن بناء المدفأة بالطوب وتركيب شفاط بأعلى المدفأة حتى تمتص غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج من اشتعال الفحم، ونجد أنها من المدفأة التي تتميز بطول عمرها الافتراضي.

قد يعجبك ايضا انعكاس سحر السجاد البوهيمي على ديكور غرفة المعيشة

2- مدفأة ديكور جبس

""المدفأة
                                                                    الصورة من pexels

تعتبر الديكورات الجبس من الديكورات الدراجة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم، وخاصة تنفيذ مدفأة ديكور جبس بشكل فخم ومتألق، يتوافق مع الديكور العصري لمنزلك، وتتميز الديكورات الجبسية بالتالي:

- تعرف الديكورات الجبسية أنها من أكثر أنواع الدفايات التي تتناسب مع كل عصر ووقت، وذلك نظرا الى زخرفتها وملمسها ولونها الذي يتماشى مع ديكور الغرف وألوان الدهانات.

- كما ان تكلفتها بسيطة فأنها لا تحتاج منك المزيد من المال، فلا تحتاج إلا قالب ومادة الجبس، فهي تختلف عن الأحجار الطبيعية التي تتميز بسعرها المرتفع ونستطيع ان نوفر لها نفس الاستخدام.

- يمكن تركيب مدفأة بداخلها من اجل الحصول على الدفيء في الليالي الشتوي، أو استخدامها لوضع النباتات الداخلية وتحويلها الى قطعة بستان صغيرة داخل المنزل.

اطلعي ايضا على أفضل تصاميم ديكورات الجبس المنزلية الحديثة و الرائعة

3- دفايات من الرخام والحجر الطبيعي

""المدفأة
                                                            الصورة من freepik

من المعروف ان الحجر الطبيعي والرخام يعد من أشكال الديكورات الفخمة التي اشتهرت بشكل كبير في تصميم الديكورات العصرية، وخاصة عند تصميم مدفأة ديكور رخام أو حجر طبيعي، فهي تمنحك الشعور بالفخامة والرقي، والتي تضفي تصميم ديكوري أصيل وذو زخارف جميلة، حيث تكون الأحجار الطبيعية والرخام سهل التنظيف ولا يتغير لونه مع مرور الوقت.

4- دفايات ديكورية خشب

من الديكورات العصرية الحديثة تصميم مدفأة ديكور خشب، وبالرغم أن هذا التصميم قديم للغاية، إلا انه استطاع ان يكتسح عالم الديكور، وأصبح تركيب دفاية خشب كديكور في الريسبشن أو غرف النوم هو من الديكور المودرن الذي يرغب العديد من الأشخاص في تركيبه، نظرا الى سعره المعقول وتنفيذه السهل والسريع.

فمع تطور أسلوب الحياة وتنوع الديكورات الحديثة، نجد أن الخشب يعد هو الأكثر جمالا وأناقة في الديكورات المنزلية، وتعتبر الدفايات الكهربائية هي أفضل أنواع الدفايات التي يتم تناسقها مع الخشب سواء البني المحروق أو البني الفاتح أو الخشب البيج والجديد، فيمكنك بطرق بسيطة وسهلة ان تستعين بمثل هذه الديكورات لتنفيذ مدفأة بيتك بشكل أنيق.

يمكنك الاطلاع ايضا على الديكورات الخشبية.. هكذا تدمجينها بـ5 أفكار بسيطة 
المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور