من بينهم كريم عبد العزيز .. تعرف على أبطال مسرحيات موسم الرياض 2023 _ 2024

كشفت الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية السعودية، عن تفاصيل العروض المسرحية المُشاركة، في النسخة الرابعة من موسم الرياض، والتي تنطلق اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري.

ونشر رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، كتيب فعاليات النسخة الرابعة لموسم الرياض، عبر حسابه الرسمي موقع "فيس بوك"، والذي ضم 23 عرضاً مسرحياً متنوعاً، على خشبة مسرحي بكر الشدى، ومحمد العلي.

عودة النجوم المصريين للمسرح

وتشهد العروض المسرحية عودة مجموعة من النجوم إلى المسرح، بعد سنواتٍ من الغياب، أبرزهم يسرا، وليلى علوي، ومي عز الدين، وكريم عبد العزيز.

ويُشارك في هذه العروض المرتقبة، عدداً كبيراً من الفنانين، مثل كريم عبد العزيز،أحمد عز، ومحمد هنيدي، وأحمد حلمي، ومحمد سعد، وأشرف عبد الباقي، وأكرم حسني، وعمرو عبد الجليل.

وتتعاون يسرا مع أحمد عز، في مسرحية "ملك والشاطر"، وتدور أحداثها حول "الشاطر حسن" الذي يخوض مغامرة كبرى للحصول على "السعسع الأسود" وهو المهر الذي طلبته الملكة "ست الكل"، لكي يتزوج من شقيقتها، خاصة وأنه سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل سيستطيع الحصول عليه؟، وما هي اللعنة التي أصابت الملكة؟

وتعود ليلى علوي، إلى خشبة المسرح، بعد سنواتٍ من الغياب، وذلك من خلال مسرحية بعنوان "الصندوق الأحمر"، وتُجسد فيها دور طبيبة أمراض نفسية تُدعى "فريدة"، وتواجه تحدياً كبيراً، في مشوارها المهني، عندما يُطلب منها متابعة الحالة الصحية لابنة حبيبها السابق، فهل تستطيع فصل مشاعرها الدفيئة عن عملها واحترافيتها المهنية أم ستختلط الأمور في بعضها البعض؟

هالة صدقي تقدم مسرحية صوابع زينب

وبعد النجاح الكبير الذي حققته هالة صدقي، في موسم رمضان الماضي، تطل على جمهورها في موسم الرياض، من خلال عرض مسرحي يحمل اسم "صوابع زينب"، ويُشاركها البطولة كلّ من عمرو عبد الجليل، ومحمد رضوان، ومحمد أوس أوس، ومصطفى حجاج، ومنة فضالي.

وتدور أحداث المسرحية، حول "زينب"، وهي أم لـ3 بنات، "سندس"، و"داليا" و"نانسي"، تعيش معهن في حي شعبي، هدفها في الحياة زواج بناتها، وتأمين حياتهن، بعد وفاة والدهن، فتبذل كل جهدها للبحث عن عرسان لهن، ولكن سلاطة لسانها وشخصيتها القوية تجعلهم يهربن منها دائماً، ما يتسبب في تمرد بناتها عليها، لكنها تضع خطة لترويضهن وكسبهن في صفها من جديد، فهل تنجح الخطة؟.

وتُشارك مي عز الدين في الموسم بمسرحية "زواج اصطناعي" ويُشاركها البطولة الثنائي بيومي فؤاد ومحمد سلام، وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول "شرق" و"فاروق" اللذان يتعرضان لأزمة ليلة زفافهما، ويضطران اللجوء لخبير في العلاقات العاطفية، والذي يجري لهما تجربة حديثة، بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

وفي إطار من الفانتازيا، يعود الفنان كريم عبد العزيز، إلى المسرح، عبر مسرحية باسم "السندباد"، ويُجسد فيها شخصية "عمر أبو الهول" الذي يهرب من المعلم "سنوسي"، ليجد نفسه في مقيرة قديمة، وفيها سلسلة سحرية، تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات، فهل سيفضل البقاء في هذا الزمن أم سيعود إلى حياته السابقة؟.

وجاء في كتيب فعاليات موسم الرياض، مشاركة الفنان محمد هنيدي، بمسرحية جديدة، تحمل اسم "رمضان سكول ميوزيكال"، وهي مستوحاة من الشخصية الشهيرة الذي قدمها في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، حيث تدور الأحداث حول عودة "رمضان" بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، وهناك سيواجه مواقف كوميدية واجتماعية ساخرة، والتي تعيقه عن تحقيق هدفه.

أحمد حلمي يقدم مسرحية بيلو

كما يُشارك الفنان أحمد حلمي، في مسرحية بعنوان "بيلو"، وتدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه بمسرحية "ميمو" العام الماضي، في المملكة العربية السعودية.

ويواصل الفنان محمد سعد، تقديم شخصيته الشهيرة "اللمبي"، في عرض مسرحي جديد، يحمل اسم "على بابا"، ويُشاركه البطولة كل من سامي مغاوري، ودينا محسن "ويزو"، وحسن عبد الفتاح وآخرين، وتدور الأحداث حول اختبار الأمانة، فيُجسد سعد شخصية "علي بابا" ميكانيكي سيارات أمين، ينتقل إلى عالم وزمن آخر، ويطلق عليه اسم "علي مرسيدس" في العالم الجديد، ويواجه مجموعة تحديات تحتم عليه الاختيار بين مبادئه ومصالحه، فهل سيتعاون مع العصابة، أم سيصمد ويرفض خيانة ضميره؟.

ويُجدد أحمد السعدني، تعاونه مع هنا الزاهد، في مسرحية "كذا نوفل"، ويُشاركهما البطولة حسين فهمي، ومحمد عبد الرحمن وشيرين، وتدور الأحداث حول معركة ما بين "حميد" وزوجته "شاهينوز"، فيحاربان بعضهما لكي تتزوج ابنتهما من اختاره هو، بين "نوفل" الساذج الخام  الذي لم يعرف الحب إلا لجوجو، و"سلفادور" ابن العائلة الارستقراطية، فمن يكسب المعركة؟

وللعام الثاني على التوالي، يتواجد الفنان أحمد عيد، في فعاليات موسم الرياض، من خلال مسرحية "عروسة من جهة إلكترونية" والتي تجمعه بكل من درة، ومحمد ثروت، وبدرية طلبة، وياسر الطوبجي، وصلاح الدالي، وتدور الأحداث حول إحدى الشركات الكبرى في تصنيع أجهزة التبريد، تختار "حسن" لإجراء تجربة زواج من "حنان" امرأة إلكترونية، لشهر واحد فقط، مقابل أجر مادي كبير، وعندما ينتهي الشهر، تُصر الشركة على استردادها، ولكنه يكتشف أنه وقع في حبها، ليبدأ في فعل المستحيل لاستعادتها، خاصة بعدما يعرف أنها أحبته فعلًا.

وتُشارك أمينة خليل، بمسرحية "سناب شات" مع محمد عبد الرحمن، ومصطفى خاطر، وعزت زين وآخرين، وتدور أحداثها حول "سيد الفيل" تاجر كبير، لديه ابنتان، يهتمان بالتريند والموضة والمظاهر الخداعة، فيحاول أنّ يزوجهما من رجلين محترمين، ولكن تفشل محاولاته، ليدبر لهما خطة مستغلًا نفس سلاحهما "السوشيال ميديا"، ليعيد تربيتهما من جديد.

وستُعرض أيضاً مسرحية "قصة حياة أمي" بطولة عمرو يوسف، وريم مصطفى، ومصطفى خاطر، وتارا عماد، وعلاء مرسي، ومحمد شاهين، وتدور أحداثها حول مجموعة من الأشقاء يعمل كلّ منهم في بلد مختلف عن الآخر، وبعد فشل محاولات الوالدين في لم شملهم، تُدبر شقيقتهم حيلة لتجمعهم من جديد، فهل ستنجح خطتها؟.

ويتعاون الثنائي كريم محمود عبد العزيز وسليمان عيد، في مسرحية "عملوها إزاي"، ويُشاركهما البطولة كل من حمدي الميرغني، وأحمد سلطان، ودينا محسن "ويزو"، وتدور الأحداث أثناء تحقيق أشهر محقق في حل أصعب ألغاز الجرائم ومعه مساعده، عن جريمة حدثت في لوكيشن تصوير نجم شهير، لتدور بينهما مجموعة من الأحداث الكوميدية، ولكن النهاية يُحددها الجمهور.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع إقرئي أيضًا : كريم عبد العزيز يجسد شخصية فرعونية في فيلم جديد فهل يصاب بلعنة الفراعنة؟

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب