من التقشير إلى الترطيب.. فوائد اللوز لنضارة البشرة وتوهجها 

اللوز ممتاز للبشرة بفضل محتواه الغني بفيتامين ه ومضادات الأكسدة والدهون الصحية لذلك إضافته للنظام الغذائي يعزز مظهر البشرة ويمنحها وهج طبيعي. 
 اللوز يعد مرطب طبيعي يحمي البشرة من الجفاف،  لذلك ينصح بتناول حفنة من اللوز يوميًا، لاسيما وأنه لا يزيد الوزن بينما يمنحكِ الشبع بأقل سعرات حرارية. 

فوائد اللوز للبشرة: 

1. اللوز غني بفيتامين ه


اللوز هو مصدر قوة لفيتامين ه، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المشهور بقدرته على مكافحة الجذور الحرة. يساهم فيتامين ه في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء والبقع العمرية.

اللوز يستعيد وهج البشرة- المصدر freepik
                                                                   اللوز يستعيد وهج البشرة- المصدر freepik

2. اللوز مليء بالدهون الصحية


اللوز مليء بالدهون الصحية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة لذلك هو من أفضل المرطبات. تحمي هذه الدهون حاجز الجلد، وهو درع ضد الجفاف. وهذا يساعد على حماية البشرة خلال فترة تقلبات الفصول. 

3. اللوز يحسن عملية الهضم


اللوز غني بالألياف لذلك يعزز عملية الهضم. الهضم الجيد يعني بشرة متوهجة،   يساهم تناول اللوز في نظامك الغذائي في عملية إزالة السموم الداخلية أيضًا، وهو أمر مفيد لبشرتكِ.

قد يعجبكِ أيضًا فوائد زيت اللوز المر للشعر وتحذيرات من استخدامه بطرق خاطئة

4. اللوز يحتوي على الزنك


اللوز غني بالمعادن مثل الزنك والسيلينيوم، التي تعمل على تحسين نضارة البشرة. ومن المعروف أيضًا أن الزنك يدعم عملية التئام الندبات و الجروح. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، يقلل الزنك من تهيج واحمرار البشرة ويساعد على تخفيف بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما.

5. اللوز له خصائص مقشرة


اللوز  يقشر البشرة أيضًا ويزيل خلايا الجلد الميتة والأتربة والزيوت. افركي وجهكِ بمعجون اللوز لتعزيز الدورة الدموية والحصول على بشرة متوهجة.

6. اللوز  يرطب بشرتك


إذا كانت بشرتكِ جافة وباهتة، يمكن أن يكون اللوز إضافة جيدة لروتين العناية بالبشرة. اللوز له خصائص مرطبة تساعد في الحفاظ على بشرتكِ رطبة ونضرة. كما  يساعد أيضًا في تفتيح البشرة وتقليل الندبات والعيوب.

طريقة تناول اللوز تؤثر على النتائج- المصدر freepik
                                                                     طريقة تناول اللوز تؤثر على النتائج- المصدر freepik

طرق استهلاك اللوز لبشرة متوهجة: 


يجب عليكِ تناول حفنة من اللوز يوميًا للحصول على فوائد فيتامين ه ومضادات الأكسدة. ولكن رغم فوائد اللوز العديدة، حددي حجم الحصة التي تتناوليها. تأكدي أيضاً من تناول اللوز المنقوع والمقشر. 

اقرأي أيضًا هل يساعد على إنقاص الوزن.. إليك ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز!


ماسك اللوز والزبادي للبشرة: 

امزجي بعض اللوز مع القليل من الزبادي والعسل. بمجرد تحضير المعجون، ضعيه على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. بعد شطف وجهكِ، يمكنكِ أيضًا تدليك وجهك بالثلج للحصول على فوائد إضافية.
 تأكدي من لف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش قطنية ناعمة ثم قومي بتدليك وجهك بمكعبات الثلج. لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على وجهك، واستخدمي قطعة قماش كحاجز بدلاً من ذلك.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة