أطفال برج العذراء: شخصيتهم وأخطر صفاتهم وطرق التعامل معهم

يتمتع أطفال برج العذراء، مثل الأطفال من أي برج آخر، بسمات شخصية فريدة ونقاط قوة وتحديات. يُعرفون بحبهم للكمال، وقد يظهرون في بعض الأحيان على أنهم مهتمون جداً بالأشياء من حولهم، ولكن هناك طرقاً يمكن من خلالها توجيههم حول كيفية استخدام صفاتهم الشخصية نحو الأفضل. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على بعض الخصائص المشتركة لمواليد برج العذراء والتحديات المحتملة واستراتيجيات التعامل معهم.

صفات شخصية أطفال برج العذراء

الصورة من Freepik

الفطرة السليمة والاهتمام بالتفاصيل هما من أقوى صفات أطفال برج العذراء. من غير المرجح أن يكونوا مندفعين. وبدلاً من ذلك، سيقومون بقياس إيجابيات وسلبيات الموقف ثم اتخاذ قرار بشأن ما يجب فعله. يتمتعون بمعايير عالية وهم حذرون بطبيعتهم، لذلك قد يبدون انتقائيين وخجولين. هذا ببساطة لأنهم يفضلون التراجع والتفكير في الموقف بدلاً من إلقاء أنفسهم فيه.

  • التركيز على التفاصيل 

غالباً ما يكون لدى أطفال برج العذراء اهتمام شديد بالتفاصيل. ليس أذكياء فحسب، بل لديهم أيضاً موهبة رؤية الأشياء التي لا يراها أي شخص آخر وقد يفخرون بقدرتهم على الدقة. 

تعرفي على أكثر الأبراج حباً للأطفال وتعشق قضاء وقتها معهم وتدليلهم

  • منظمون 

يزدهرون في بيئات منظمة ويحبون الروتين وقد يشعرون براحة أكبر في البيئات الأنيقة والمرتبة.

  • مسؤولون 

يميل مواليد برج العذراء إلى أن يكونوا مسؤولين وموثوقين. غالباً ما يأخذون التزاماتهم على محمل الجد ويسعون جاهدين للوفاء بالتزاماتهم. لديهم فضول طبيعي وحب للتعلم. يستمتعون باستكشاف مواضيع جديدة وطرح الأسئلة.

  • مفكرون 

من المحتمل أن تجدي أن أطفال برج العذراء يتفوقون في المجالات الفكرية. غالباً ما يكونون متحدثين مبكرين وسريعين في تعلم القراءة والكتابة. يتمتعون بعقول تحليلية ويمكن أن يكونوا مفكرين نقديين. يمكنهم تقييم المواقف والمشاكل بشكل منطقي والبحث عن حلول عملية.

  • يسعون إلى الكمال

من أهم التحديات التي يواجهها أطفال برج العذراء هي ميولهم إلى الكمال. وقد يضعون معايير عالية لأنفسهم ويصابون بالإحباط عندما لا يستوفون هم أو الآخرون هذه المعايير.

  • متسلطين

أطفال برج العذراء هم قادة بالفطرة ولديهم مواقف تتولى زمام الأمور. مع الأصدقاء والأشقاء، يمكن أن يتحول هذا إلى تسلط وانتقاد.

  • خجولون

قد يكون بعض مواليد أطفال برج العذراء خجولين، خاصةً في المواقف الاجتماعية مع أشخاص غير مألوفين. قد يحتاجون إلى وقت للشعور بالراحة في البيئات الاجتماعية.

اكتشفي صفات شخصية طفلك بناءً على علامة برجه الخاصة به

  • القلق والتوتر

يمكن أن يكون أطفال برج العذراء عرضة للقلق، خاصةً عندما يشعرون بنقص السيطرة أو عندما يواجهون حالة من عدم اليقين. قد يشعرون بالتوتر عندما لا تسير الأمور وفقاً للخطة أو عندما يكون لديهم الكثير من المسؤوليات.

  • المبالغة في النقد 

يمكن أن تؤدي طبيعتهم الانتقادية إلى المبالغة في التحليل والتصيد، مما قد يؤدي إلى توتر العلاقات مع أقرانهم وأفراد الأسرة.

طرق التعامل مع أطفال برج العذراء

الصورة من Freepik 

لكل طفل احتياجاته وتحدياته الفريدة. تتضمن الأبوة والأمومة تكييف منهجك مع شخصية طفلك برج العذراء المحددة ودعم نموه وتطوره بالطريقة التي تناسبه بشكل أفضل.

  • ادعمي اهتماماتهم 

شجعي حبهم للتعلم من خلال تزويدهم بالكتب والألعاب التعليمية والفرص لاستكشاف اهتماماتهم. التحلي بالصبر والإجابة على أسئلتهم.

  • ساعديهم على إدارة الكمال 

تأكدي من تعليمهم أنه لا بأس من ارتكاب الأخطاء وأنه لا يوجد أحد مثالي وكيفية تقديم النقد البناء وأن يكونوا طيبين ومتعاطفين عند تقييم عمل الآخرين أو سلوكهم.

  • تشجيع التفاعل الاجتماعي 

إذا كانوا خجولين، فشجعيهم بلطف على التفاعل مع الأطفال الآخرين من خلال مواعيد اللعب والأنشطة الجماعية. بناء مهاراتهم الاجتماعية تدريجياً.

  • إدارة التوتر والقلق

على الرغم من ذكائهم الفطري، إلا أنهم حساسون للغاية وعرضة للشعور بعدم الأمان والنقص. تتأذى مشاعرهم بسهولة، لذا انتبهي أكثر لمساعدتهم على تطوير تقدير قوي لذاتهم في وقت مبكر. ساعديهم على تطوير طرق صحية لإدارة التوتر والقلق، مثل تمارين التنفس العميق أو اليقظة الذهنية أو الأنشطة البدنية.

تعرفي على سلوكيات طفلك حسب برجه

  • تقديم الثناء 

سيبذلون قصارى جهدهم لإبهارك.لذا، اعترفي بجهودهم وإنجازاتهم من خلال تقديم الثناء والتعزيز الإيجابي لتعزيز احترامهم لذاتهم.

  • الصبر والدعم

افهمي أن أطفال برج العذراء قد يحتاجون إلى مزيد من الطمأنينة والدعم للتغلب على سعيهم للكمال وقلقهم. تأكدي من توجيههم وتعليمهم في وقت مبكر كيفية التعامل بأسلوب لطيف والاستماع إلى آراء الآخرين.

المصدر: babycentre

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات