8 قطع مجوهرات ارتدتها كيت ميدلتون تيمنًا بحماتها الراحلة الليدي ديانا

رغم أن كيت ميدلتون لم تتمكن من لقاء حماتها أميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا، إلا أنها تبقي على ذكراها حية من خلال ارتداء قطع من المجوهرات كانت ملكا لها لاسيما في المناسبات الرسمية الخاصة. حيث تحرص كيت على ارتداء الكثير من القطع التي ارتدتها حماتها، ومن أبرزها خاتم خطبتها وكذلك تاج عقدة المحبين. هذا الأمر جعل الخبراء والمراقبين يرون أن كيت تملك ذوقا يقارب كثيرا ذوق حماتها الراحلة ويقولون إن العلاقة بين الأميرتين كانت ستكون حميمة للغاية لأن هناك الكثير من نقاط التقارب بينهما بالإضافة إلى حبهما الكبير للأمير وليام.
 جمعنا لكم بضعة إطلالات حرصت فيها كيت ميدلتون على تكريم ذكرى حماتها الراحلة بواسطة المجوهرات..
 

خاتم الخطبة المرصع بالسفير 

هذا الخاتم من صنع الصائغ غارارد Garrard وهو مرصع بحبة من السفير الأزرق تحيط بها حبوب صغيرة من الألماس، وكان خاتم خطبة الأميرة ديانا. وقد قدمه وليام إلى كيت ليطلب يدها ولم تخلعه منذ ذلك الحين. 
يذكر أن الخاتم كان من ضمن المجموعة التي ورثها هاري من والدته لكنه أعطاه لشقيقه كي يخطب فتاة أحلامه. 


Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

ما رايك أيضا الاطلاع على كيت تكرم حماتها والملكة اليزابيث في إطلالة واحدة 

تاج عقدة المحبين 

هذا التاج كان تاج الملكة ماري وهو مرصع بالالماس واللؤلؤ وكان التاج المفضل للأميرة ديانا التي ارتدته في الكثير من المناسبات الرسمية. ويبدو أنه أيضا التاج المفضل لكيت ميدلتون التي تختاره في معظم الأوقات لإكمال إطلالاتها الرسمية. 

يذكر أن هذا التاج يحمل اسم تاج كامبريدج Cambridge Lover's Knot وربما لهذا السبب كانت كيت تحب ارتداءه عندما كانت لا تزال دوقة كامبريدج. إلا أنها لم تتوقف عن ارتدائه حتى بعدما صارت أميرة ويلز

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

أقراط كولنغوود Collingwood المرصعة باللؤلؤ والألماس

كانت هذه الأقراط هدية زفاف قدمتها دار كولنغوود للمجوهرات Collingwood للأميرة ديانا وحاليا صارت جزءا من مجموعة كيت ميدلتون وقد ارتدتها في أكثر من مناسبة. 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

أقراط البحر الجنوبي المرصعة باللؤلؤ والألماس South Sea Pearl

هذه الأقراط التي تتدلى منها حبتان كبيرتان من اللؤلؤ كانت من ضمن قطع المجوهرات المفضلة لدى الأميرة ديانا.
ارتدتها كيت في عام 2019 لحضور حفل توزيع جوائز بافتا وأعادت ارتداءها أكثر من مرة فيما بعد. كانت آخر مرة رأينا فيها كيت ترتدي هذه الأقراط خلال حفل تتويج الملك تشارلز 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

سوار اللؤلؤ 

هذا السوار المؤلف من 3 صفوف من اللؤلؤ صممه نايجل ميلن Nigel Milne ويبدو أن كيت تحب اللؤلؤ مثل حماتها إذ أنها ارتدته في أكثر من مناسبة لإكمال إطلالاتها الأنيقة. 

 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

أقراط السفير والألماس 

هذه الأقراط تتكامل مع خاتم الخطوبة الذي ارتدته الأميرتان. وقد أدخلت عليها كيت بعض التعديلات حيث أنها أحيانا ترتديها كما هي أي بصفين من السفير أو ترتدي حبة واحدة من السفير حسب رغبتها. 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

بروش أميرة ويلز 

هذا البروش يعود تاريخه إلى العام 1863 وكان هدية للأميرة ألكسندرا أميرة الدنمارك عام 1863 بمناسبة زفافها إلى أمير ويلز الملك إدوراد السابع. ومنذ ذلك الوقت يتم تمرير البروش إلى كل النساء اللواتي يحملن لقب أميرة ويلز.
الأميرة ديانا ارتدت البروش كقلادة عام 1981 بعد أن تلقته كهدية زفاف من الملكة إليزابيث الثانية. وقد آل حاليا إلى الأميرة كيت بعد أن صارت أميرة ويلز. وقد ارتدت كيت هذا البروش لأول مرة  في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2022 من أجل استقبال رئيس جنوب أفريقيا الذي كان في زيارة رسمية إلى بريطانيا. 

 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images


طوق الزمرد

هذا الطوق كان مفضلا للأميرة ديانا التي ارتدته أكثر من مرة ما بين عامي 1981 و1996. يذكر أنها في إحدى المرات ارتدته كعصابة رأس خلال زيارة رسمية إلى أستراليا في عام 1985.
هذا الطوق صنع أساسا للملكة ماري ثم أهدته الملكة إليزابيث للأميرة ديانا بعد زواجها. 
 

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Images

 

للمزيد من إطلالات أميرة ويلز كيت ميدلتون المستوحاة من إطلالات حماتها الراحلة اقرئي  7 إطلالات إعتمدتها كيت ميدلتون من وحي حماتها الأميرة ديانا

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير