أفكار لبيوت زجاجية بالحديقة

تسمح مساحات الحدائق الكبيرة بالمزيد من الأفكار المبتكرة، التي يمكن تنفيذها فيها لمزيد من الرفاهية والراحة، فإذا كانت حديقتك تسمح باستثمار أفكار ديكور جديدة بها، فإليك هذه الفكرة الرائعة التي ستحول الحديقة إلى منطقة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بأجواء جديدة، وهي "البيوت الزجاجية" أو الحديقة الزجاجية .

ماذا نقصد بـ حديقة زجاجية؟

ببساطة هي عبارة عن هيكل حديقة مصنوع من الزجاج، ويستخدم عادة في الحديقة، وقد أصبح معروفا باسم البيوت الزجاجية. نظرا لكون هدف كل شخص مهتم بعالم النباتات والأشجار هو توفير ضوء ودفء مناسبين، فالزجاج يعتبر مادة مناسبة تماما لهذا الهدف.
للاستمتاع بجمال الحديقة الزجاجية، يمكن وضع أماكن للجلوس بشكل استراتيجي. يمكن أن تشمل هذه المقاعد، والكراسي، أو حتى كنبة مريحة، مما يسمح لأصحاب الحديقة وحتى ضيوفهم بالاسترخاء والاستمتاع بالخضرة. اليك بعض الأفكار. 

بيوت المظلة

                                                             الصورة من istock

يمكن تشييد بيت الزجاج على شكل مظلة، يحاط بالأخشاب ويتخلله الزجاج، ويمكن إنشاءه وسط شجرة بالحديقة، وتزويده بأريكة ومجموعة من الكراسي المريحة وطاولة، كما يمكن إضافة تليفزيون له، للاسمتاع بأفضل الأوقات العائلية.

البيوت الصغيرة

                                                                الصورة من istock

وهو بيت زجاجي يشبه غرفة صغيرة، فيمكنك اختيار مساحة ليست بكبيرة وإحاطتها ببيت زجاجي، وإضافة العوامل الأساسية لها من الأثاث ليمكنك وأفراد عائلتك الجلوس بها والاستمتاع فيها.

بيوت المنازل

                                                                       الصورة من istock

هذه البيوت تشبه المنازل الخشبية في تصميمها، ولكن يتم استبدال الخشب بالزجاج، وهي تظهر كأنها بيت مصغر داخل البيت الأساسي، تظهر بشكل جمالي عند تزيينها بالنباتات المتسلقة والزهور الملونة.

تعرفي على رفاهية وترف في حدائق النجمات العربيات

الغرفة الخارجية

                                                                                                           الصورة من pexels

البعض يفضل إلحاق البيوت الزجاجية بالمنزل، من خلال إحاطة الشرفة الخارجية بالزجاج، لتصبح غرفة منفصلة متصلة يحدها الزجاج، ويتم فرشها بالأثاث وفقا لمساحتها، وهي تعكس أوقاتا رائعة في الشتاء، عندما تهطل الأمطار، إذ يمكنك متابعتها من الداخل في الدفء.

اذا أعجبك المقال يمكنك الطلاع ايضا على أفضل تصاميم لمظلات الحديقة لأضافة لمسة جمال مميزة على حديقتك

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور