هل الشمام مضر للحامل؟

غالبًا ما يتم تحذير الحوامل من تناول الشمام بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الغذاء، إلا أن هذه الفاكهة طيبة المذاق تعد أيضًا مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الأساسية التي تدعم صحة الحامل. 

الشمام لذيذ ومغذي ويمكن أن يكون آمنًا تمامًا للاستمتاع به أثناء الحمل طالما أنكِ تأكدت من مصدره، قومي بشراء حبة شمام كاملة بدلًا من شراء المقطعة و المفتوحة مسبقًا، وقومي بتقطيعها جيدًا بعد غسل الجزء الخارجي من الفاكهة. 

هل يمكن للمرأة الحامل تناول الشمام؟

الصورة من موقع istockphoto

الشمام ، و هو فاكهة صيفية تنتمي لفئة البطيخ. يتسبب الشمام أحيانًا في نقل الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء. لكن عندما يتعلق الأمر بلحم الشمام، وهو الجزء البرتقالي اللون من الفاكهة التي نتناولها عادةً ، فلا يوجد شيء غير آمن، السبب الذي يجعل العديد من النساء يحذرن من تناول الشمام هو القشرة الخارجية التي ربما تكون قد تعرضت للتلوث. 
إذا تم غسله وتحضيره بشكل صحيح ، يمكن أن يكون الشمام إضافة آمنة وصحية تمامًا لنظامك الغذائي، حتى أثناء الحمل.
الشمام، عرضة للتلوث البكتيري، لكن طرق الغسيل والتحضير الآمن يمكن أن تساعد في التخفيف من هذه المخاطر مع السماح للحامل بالاستمتاع بأمان بالشمام طوال فترة الحمل.
صحيح أن القشرة الخارجية، حيث توجد البكتيريا، لا تؤكل عادةً ، لكن هذا لا يعني أنه آمن إذا لم يتم غسل الشمام بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي تقطيع حبة الشمام إلى انتقال البكتيريا من القشرة إلى اللحم. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد عصير الشمام للحامل

الصورة من موقع istockphoto

لحسن الحظ ، يمكن منع هذا النوع من التلوث باتباع بعض الإرشادات البسيطة.

أفضل طريقة لضمان السلامة هي شراء الشمام الكامل وتقطيعه في المنزل. عند تحضير الفاكهة في المنزل ، تأكدي من غسل الشمام من الخارج جيدًا قبل تقطيعها على لوح تقطيع نظيف بسكين نظيف. بعد التقطيع ، يجب أيضًا حفظ البطيخ في الثلاجة.

قد يحمل الشمام خطر التلوث الجرثومي، مثل السالمونيلا والليستريا، فإن الالتزام بشراء الشمام الكامل وإعداد الفاكهة في المنزل باستخدام خطوات التعامل مع الطعام الآمنة كافٍ للحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد الشمام للأطفال

الصورة من موقع istockphoto

المصدر : pregnancy food checker

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة