باسم يوسف يشن هجوما علي نتفيلكس بسبب فيلم كليو باترا | فيديو

كشف الإعلامي باسم يوسف، عن تزييف معتمد للتاريخ تتبناه شبكة نتفليكس خاصة بعد طرحها التريلر الخاص لفيلمها الوثائقي الجديد، الذي يدور حول الملكة البطلمية كليوباترا السابعة آخر حكام البطالمة لمصر.

وقال باسم على صفحته بـ "فيس بوك" مرفقا بمقطع فيديو للمداخلة: "مداخلتي مع بيرز مورجان في موضوع فيلم كليوباترا على نتفليكس، أنا انتهزت الفرصة واتكلمت عن  التزييف المتعمد للتاريخ من ناس زي كيفن هارت أو حركة الأفروسنترزم أو ادعاءات ناس زي ستيفن سبيلبرج أن اليهود بنوا الأهرامات".

وأضاف: "اتكلمت عن إزاي واحدة زي  جال جادو تمثل دور كليوباترا مع مساندتها الحكومة الإسرائيلية وأن دي إهانة  أكبر بكتير من لون بشرة ممثلة".

وتابع: "أنا اتكلمت أيضا عن كل ده مع احترامي الحضارة الأفريقية العظيمة في غرب أفريقيا، في الآخر إحنا كلنا أخوات ومن القارة دي لكن تزييف التاريخ مشكلة كبيرة".

احترام للحضارات

واستطرد في تويتة أخرى: "ناس من غرب أفريقيا وجنسيات تانية متفقين مع وجهة النظر اللي أنا طرحتها. مهم جدا لما ندافع عن وجهة النظر أو تاريخنا اننا نعمل ده بأدب واحترام للحضارات التانية. ما يصحش أبدا أننا واحنا بندافع عن تاريخنا أننا نهين أو نقلل من عرقيات أو حضارات أخرى عشان كده أنا أصريت أني أتكلم باحترام عن حضارات غرب أفريقيا لأن الناس دي مش أعداءنا وحيحترمونا لما نحترم تاريخهم.  وكمان مهم أننا نتكلم عن التزوير الممنهج من أيام الستينيات لدرجة أن في ناس مصدقة موضوع أن اليهود بنوا الأهرامات وده كلام تاريخيا مش صح ".

نعرة  أبيض وأسود  والحوار الأمريكي

وأردف: "مهم أننا ما ننجرش بحوار أبيض وأسود ده لأن ده حوار أمريكاني صرف بين البيض والسود هناك ومش المفروض نتجر في حتة عنصرية. بالعكس أنا قلت إنها إهانة أكبر بكتير أنهم يجيبوا واحدة زي جال جادو جندية إسرائيلية سابقة ومؤيدة لقمع حكومتها للفلسطينيين أنها تمثل دور كليوباترا. مش المفروض نتحمق أن كليوباترا كانت بيضا أو سودا أو يونانية أو إفريقية، المفروض ناخذ الكلام في حتة الناس  تحترمك فيها وتقف معاك من غير ما تنفرهم. الحوار في الوسائل الاعلامية الغربية لازم يكون بحساب ومدروس ولازم تفهم جمهورك وتشوف مين".

Queen Cleopatra- فيلم كليوباترا

 تواجه شبكة البث الرقمي الأشهر والأقوي حول عالم، خسائر فادحة في الأيام القليلة الماضية، وتحديد منذ طرحها التريلر الخاص، بفيلمها الوثائقي الجديد، الذي يدور حول الملكة البطلمية كليوباترا السابعة آخر حكام البطالمة لمصر.

خسائر نتفليكس في البورصة

فمع الساعات الأولى لطرح نتفليكس تريلر فيلم Queen Cleopatra- فيلم كليوباترا، احتشد الآلاف من المصريين دفاعا، عن جزء هام من تاريخهم، تم تزييفهم ونسبته إلى غير أهله، وهو ما ظهر تأثيره واضحا على سهم شبكة نتفليكس في بورصة وول ستريت.

وخسرت نتفليكس 5٪ من سعر أسهمها، وهو ما يقدر بـ 5 مليارات دولار أمريكي، وسط حذر شديد على التداول في أسهم الشركة في البورصة.

قناة نتفليكس على اليوتيوب

فيما أصبح تريلر فيلم كليوباترا الوثائقي، رسميًا أكثر فيديو حصل علي عدم إعجابات، على قناة نتفليكس الرسمية علي موقع الفيديوهات “يوتيوب”، بأكتر من ٢٥٠ ألف ضغطة، وهو ما أجبر شبكة نتفليكس، علي غلق التعليقات علي تريلر الفيلم، في محاولة للسيطرة علي الاتهامام بتزيف التاريخ، ومنع المشاهدين من التعبير عن رأيهم.

ممثلة فيلم كليوباترا السمراء

ونجح المصريون، في غلق الحساب الرسمي لبطلة فيلم كليوباترا، Adele James، علي موقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، بعد أن قام الآلاف منهم بالإبلاغ عن حسابها، كحساب مروج لمعلومات زائفة وكاذبة.

لتتواصل الممثلة مع إدارة موقع “انستجرام”، لإعادة حسابها، التي سرعان ما أغلقت عليه التعليقات، في محاوله لإسكات صوت الحق والتعبير عن الرأي.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على باسم يوسف: تشاجرت مع والدتي قبل وفاتها بـ10 أيام

https://www.facebook.com/watch/?v=557498493188321&ref=sharing

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب