أفكار سهلة لتصميم ديكور غرفة طعام مميزة

تعد غرفة الطعام من الغرف التي يجب إعطاء أولوية عند القيام بتجهيز ديكوراتها الداخلية ، خاصة وأنها الغرفة التي تشاركين فيها تناول وجباتك المفضلة مع أحبائك الطعام، وتصنعين ذكريات دائمة.
 إذا كنت تخططين لتصميم غرفة طعام في منزلك الجديد أو ترغبين في تجديد تجهيزات غرفة الطعام الموجودة في منزلك ،  فيما يلي ست نصائح تصميمية لغرفة طعام مريحة.

1-اختاري طاولة طعام تتناسب مع حجم الغرفة

اختاري طاولة طعام تتناسب مع حجم الغرفة؛ لذلك يجب تجنب استخدام طاولة طعام مستطيلة في غرفة طعام صغيرة. بدلاً من ذلك اختاري طاولة مستديرة موفرة للمساحة. أيضًا، إذا كنت تريدين استيعاب عائلة كبيرة، أضيفي مقاعد طعام مع مجموعة طاولة الطعام. هذه المقاعد الإضافية مفيدة عند وجود تجمعات عائلية. 

الصورة من موقع pexels

2- ألوان طلاء الجدران 

يعتمد اللون في غرفة الطعام بشكل كبير على نظام الألوان بالكامل في منزلك، ويساعد على إضافة مظهر سلس ومتناسق ويربط جميع الغرف معًا. على سبيل المثال، بالنسبة للديكور الداخلي المحايد، يمكن أن تتميز غرفة الطعام بدرجات ألوان من العاج أو البيج أو الرمادي. يمكنك أيضًا إضافة درجات أكثر إشراقًا مثل درجات اللون البرتقالي والأصفر لجعل المساحة أكثر حيوية.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من ديكورات صالات غرفة طعام مفتوحة على الصالة


 الصورة من موقع pexels

3-  الإضاءة لأجواء مريحة 

تلعب  الإضاءة دورًا رئيسيًا في تكوين أجواء مريحة ودافئة في غرفة الطعام. بصرف النظر عن مصابيح السقف، يمكنك إضاءة غرفة الطعام بإضاءة معلقة جميلة أو ثريا أو شمعدان حائط. وللحصول على هذا المظهر المريح المثالي، يمكن أن تكون الشموع على طاولة الطعام قديمة الطراز.

 الصورة من موقع pexels

4- ديكور الحائط 

يمكن رفع مستوى غرفة الطعام أو جدار منطقة تناول الطعام بخيارات ديكور رائعة. من اللوحات القماشية والفن المعدني وورق الحائط إلى الجداريات؛ يمكنك تجميل جدار غرفة الطعام بخيارات سهلة. 

 الصورة من موقع pexels

5- إكسسوارات جذابة

بعد الانتهاء من فرز الأثاث والأضواء والضروريات الأخرى، ستحتاجين إلى إكسسوارات ديكور جذابة لإكمال ديكور غرفة الطعام الخاصة بك. 
يمكنك تجميل طاولة الطعام بمفرش طاولة جذاب، ومفارش للمائدة، وأدوات تقديم، وحامل شموع، ومزهريات زهور، فقد يخلق ذلك جوًا مريحًا للاستمتاع بوجبات لا تُنسى مع أحبائك. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على جولة داخل غرف الطعام الأنيقة الموجودة في منازل النجمات العرب

 الصورة من موقع pexels

المصدر: موقع بولد سكاي

أضف تعليقا
المزيد من ديكور