أكلات تجنبيها إذا كنتِ تخططين لإنجاب طفل عن طريق التلقيح الاصطناعي

إذا كنت تخطط للخضوع لعملية أطفال الأنابيب أو التقليح الاصطناعي بشكل عام، فإن ثمة خطة نظام غذائي خاصة يجب اتباعها قبل التلقيح الاصطناعي لأن الالتزام بها يزيد فرص نجاح التقليح.
 لا يوجد نظام غذائي محدد ينصح به قبل التلقيح الاصطناعي. ومع ذلك ، يوصى باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. لهذا السبب ، ليس من الجيد اتباع نظام غذائي نباتي أو اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين. يجب أن تحافظ على روتينكِ بالطريقة التي كنتِ تعيشين بها.
 

ما يجب تجنبه قبل التلقيح الاصطناعي

في هذا الوقت، فإن ضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها من خلال النظام الغذائي هو أولوية رئيسية. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها ، حيث يمكن أن تؤثر هذه الأطعمة على إنتاج الحيوانات المنوية وتتسبب في نضوجها بشكل غير صحيح وقلة حركتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا الحصول على معدل نجاح أفضل من خلال اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات. 

في ما يلي بعض الأشياء التي يجب تجنبها أثناء وبعد علاج أطفال الأنابيب:

الصورة من موقع pexels

-الأطعمة المصنعة :

تحتوي على الكثير من المواد الحافظة. لذلك ، من الأفضل تجنبها الآن. تحتوي اللحوم المصنعة مثل النقانق والسلامي وما إلى ذلك أيضًا على بقايا هرمونية أكثر وقد تعيق العلاج. وبالتالي ، ينصح بالتخلي عنها للحصول على نتائج أفضل.

-البيض النيء :

البيض النيء عنصر شائع في العديد من المنتجات الغذائية ، بما في ذلك المايونيز وكريم البسكويت وصلصة السلطات. ومع ذلك ، فإن فيروس السالمونيلا هو أحد العوامل الممرضة التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم الغذائي ويوجد في البيض النيء. نتيجة لذلك ، ينصح بعدم تناول البيض النيئ. ومع ذلك ، إذا كنت ترغبين في تناول البيض ، فمن المستحسن طهيه جيدًا.

الصورة من موقع AdobeStock

-الكافيين :

يمكن أن يؤدي استهلاك الكافيين إلى إعاقة نمو الجنين. الكافيين المفرط والتدخين أثناء التلقيح الاصطناعي.

-المأكولات البحرية :

على الرغم من أن المأكولات البحرية مصدر جيد للبروتين والأحماض الدهنية الحيوية ، إلا أن تناولها نيئًا أو مطبوخًا جزئيًا فقط  يمكن أن يصيبكِ بالأمراض،

تحتوي المأكولات البحرية أيضًا على مستويات عالية من الزئبق ، مما يتعارض مع نمو الجنين ويؤدي إلى تشوهات الولادة.

الصورة من موقع AdobeStock

-الصويا :

يمكن أن يكون للأطعمة التي تحتوي على فول الصويا تأثير استروجين ضئيل على الرجال. نتيجة لذلك ، قد يكون ضارًا في بعض الأحيان بخصوبة الذكور. يجب على الرجال تجنب فول الصويا مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية لأنه قد يضعف إنتاج الحيوانات المنوية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على هل الإفرازات المائية أثناء الحمل أمر طبيعي؟

المصدر: parenting

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة