المدوّنة منى آل مرزوق .. نصائح قبل اقتناء مستحضرات العناية بالبشرة

منى جعفر آل مرزوق، مدوّنة سعوديّة مهتمّة بكل ما يخص جمال المرأة الداخلي والخارجي، لإيمانها بأن الجمال الروحي هو لُب الجوهر الذي ينعكس على المظهر الخارجي, هي إنسانة شغوفة بالحياة ككُل، تعشق القراءة والكتابة والسفر والتسوق والتصوير، جميع هذه المقومات جذبت عدد كبير من المتابعين إلى مدوّنتها، فهي تمارس التدوين منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تحرص على تدوين لحظاتها الجميلة في دفتر مذكّرات خاص منذ الصغر، والآن ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي تقوم آل مرزوق بكتابة تجاربها الجماليّة ونصائحها الملهمة في تطوير الذات لنشر الفائدة والإلهام بين الجميع.

ماذا أضاف التدوين إلى منى آل مرزوق؟
التدوين اليومي حَسَّنَ من لياقتي الذهنية ومهاراتي الكتابية وفَتَحَ أمامي فرص وآفاق عظيمة، وصنع لي شعبية ضخمة ومُحببة في الأوساط الإجتماعية، ومن خلاله وصلت إلى مرحلة الرضا عن الذات لأن حياتي أصبحت قائمة على مساعدة الآخرين أكثر من الإهتمام بذاتي. 

كيف كانت بدايتك في التدوين؟
لطالما راودتني فكرة التدوين منذ مدّة طويلة، ولست جديدة في مجال التدوين فمنذ طفولتي كنت أُدون يومياتي والأحداث الجميلة في دفتر مذكراتي الخاص، ثم اتجهت للتدوين في المجال الصحي في مدونة أخرى الكترونية، وبعدها فكرت في إنشاء مدوَّنة تحمل هويّتي وشغفي في التدوين لذلك بدايتي كانت سهلة خاصة مع وجود وسائل التواصل الإجتماعية التي ساهمت في نجاح مدونتي وزيادة عدد الزوار والمتابعين.

هل من عقبات؟
الحمدلله لم تواجهني أي عقبات، وحتى وإن وُجِدَت عقبات فهي بسيطة والحمدلله، أن تُمارس عمل ما بحب وشغف هو سلاح بحد ذاته لتخطي كل الصعوبات في حياتك، فالتدوين لديّ بالنسبة إليّ يمثِّل حب وشغف ولحظات استمتاع بالكتابة والتصوير ومشاركة الآخرين ذات الشغف. 

في رأيك ما هي الأخطاء التي تقع فيها المرأة السعوديّة وتضر بجمالها؟
تجربتها للوصفات والخلطات الضارة المنتشرة على النت، واستعمال بعض الكريمات الطبيّة بشكل عشوائي وبدون استشارة طبيّة، وشراء الخلطات المجهولة من التاجرات بدون معرفة مكوناتها!

أجمل خمس منتجات للشعر حصلتِ عليها الفترة الأخيرة وتنصحين أي مرأة باقتناءها؟
زيت موروكان أويل moroccan oil treatment.
شامبو الشعر الجاف من موروكان أويل dry shampoo moroccan oil treatment.
ماسك لوريال ألفيف بزيت الأرجان l'oreal elvive extraordinary oil mask.
فيتامينات ماكسي هير country life maxi hair vitamins.

بماذا تنصحين المرأة السعوديّة حين شراء منتجات العناية ببشرتها، أو ما هي الأمور التي عليّها التأكد منها قبل شراء أي مستحضر علاجي؟
المرأة السعوديّة امرأة أنيقة ومتفردة في كل شيء، وسبّاقة في إقتناء كل جديد وربما تلك الميزة تمكنها أن تقع فريسة في فخ التسويق خاصة إذا افتقدت مهارة الخبرة في اقتناء المستحضرات الصحيحة لبشرتها. جميع الشركات تُدون المكونات على عبواتها وقراءة المكونات ضروري قبل اقتناء المنتج للتأكد من الوعود التي يعدنا بها المنتج، وقبل شراء أي منتج تجميلي يجب على المرأة معرفة نوع بشرتِها والمشاكل التي تعاني منها، ثم البحث عن مُنتج يلبي احتياجاتها لذلك أصبح قراءة مكونات المنتج أمر ضروري في هذا العصر،  وإذا لم يكن لدى المرأة خبرة بمكونات المستحضر عليها أن لا تقتني المنتج إلا بعد التأكد من مدى ملاءمته لبشرتها من خلال تجربة العينات المتاحة في المتاجر فهي من حق الزبون، أو يمكنها البحث أو الاستفسار من شخص لدية خبرة وإطلاع كامل حول مستحضرات التجميل  أو الرجوع إلى طبيب الجلدية لإختيار النوع المناسب لها.

من أيّن اكتسبتِ الخبرة في مركّبات المنتجات، والتفرقة بين تلك الفعّالة في تغذيّة لبشرة عن غيرها الهادفة فقط إلى الربح؟
التجربة والإطلاع والبحث أكسبني مهارة وخبرة في المكونات الفعالة في المنتجات ومدى تأثيرها على البشرة عن تلك المواد الغير فعالة والتي يُسوَّق لها بشكل مُبالَغ وغير حقيقي.

٥ كريمات علاجية يجب أن تقتنيها كل امرأة سعوديّة؟
غسول زو سكين من اوباجي  ZO SKIN HEALTH.
 Offects Exfoliating Cleanser.
تونر كلينزديرم من اوباجي obagi clenziderm pore therapy.
مرطب البشرة من أوباجي Hydrate Facial Moisturizers.
واقي الشمس من ريبلينكس replenix sheer physical sunscreen spf 50+ spray.
كريم العناية بمحيط العين من ريبلينكس SETAF Replenix Eye Repair Cream.


لماذا خصصتِ قسم في مدوّنتك للتنمية البشريّة “جمال الروج”، من أين يأتيك الإلهام في كتابة المدونّات لهذا قسم؟ 
الجمال الروحي هو لُب الجوهر الذي ينعكس على المظهر الخارجي وظهور هذا القسم هو تلبية لرغبات الجمهور المتابع للمدونة، فما يدوَّن في هذا القسم هو مايطلبه الجمهور الذين أعتبرهم المُحفز الرئيسي للإلهام، حيث يتدفّق الإلهام حينما يكون هُناك فكرة ومُحفز وبالتالي تظهر الأفكار المتتالية بدون توقف .


ما الذي يميّز منى آل مرزوق و(Miss boutique) عن باقي المدوَّنَات المختصّة بالجمال؟
جميع المدونات تُقدم أفضل ما لديها لذلك لا أرى نفسي مميزة بل جزء مُكمل لباقي المدونات السعوديات، أن تكون سخي في وقتك وفي عطائك بحد ذاته يجعلك مميز، ربما السمة التي  تميزني هي الكتابة باللغة العربية الفصحى وعدم استعمال اللهجة العامية المحلية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة في العالم العربي.والإهتمام بجودة ونقاوة الصورة، والكتابة عن منتجات حصرية لم يتطرق لها أحد من قبل .

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب