اسباب اطلاق سراح ستيفاني صليبا بعد التحقيق معها وحقيقة اتهامها بغسيل الاموال

ألقت أجهزة الأمن اللبنانية القبض على الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، واقتادتها إلى التحقيق بأمر من النائب العام المالي، ثم أطلق سراحها مساء اليوم بضمان محل إقامة بعدما استمعت إليها القاضية اللبنانية غادة عون.

وكشف النائب العام التمييزي غسان عويدا، عن أن القبض على ستيفاني صليبا، جاء تنفيذًا لبلاغ صادر ضدها، حيث نقلت إلى مقر النيابة العامة المالية في قصر العدل في بيروت، وخضعت للاستجواب في تهمه الثراء الكبير دون سند مالي واضح.

ومثلت صليبا مساء أمس الجمعة، أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، التي استمعت إليها بصفة شاهدة وقررت تركها بسند إقامة.

وقال مصدر لبناني إن غادة عون، كانت استدعت ستيفاني صليبا للاستماع إليها كشاهدة بملف رياض سلامة، ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها، رغم تبليغها الاستدعاء، ما اضطر عون إلى تعميم بلاغ البحث بحقها، مؤكدًا أن ستيفاني، ليست مدعى عليها وغير متهمة بغسيل الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة.

 وشدد المصدر على عدم اختصاص النيابة المالية للتحقيق بقضية غسيل الأموال والثراء غير المشروع، باعتبار أن الصلاحية تنحصر هنا بالنيابة الاستئنافية فقط.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب