صبغ الشعر بعد الحناء بأسبوع 

باتت أنواع صبغة الشعر متوفرة في جميع الصيدليات، بألوان وتركيبات متنوعة، من ثم لا حاجة الآن لى الذهاب إلى الصالون بغرض تغيير لون الشعر. 

هناك طرق عديدة لتلوين الشعر إلى جانب صبغة الشعر التقليدية، وإحدى هذه الطرق تشمل الحناء .وهي بديل طبيعي للصبغات المعبأة، قد تميل النساء إلى شرائها لحماية الشعر من التلف. 
الحناء مصنوعة من نبات الحنة مزود عليه مادة تدعى لونسون. لصنع الصبغة ، تُجفف الأوراق أولاً ثم تُسحق إلى مسحوق ناعم جدًا. عند مزجه بالماء ، يتشكل عجينة سميكة من صبغة حمراء برتقالية. يتم وضع المعجون على الشعر.

صبغ الشعر العادي بعد الحناء

 الصورة من موقع freepik

صحيح أن الحناء هي أفضل خيار لتلوين الشعر لأنها لا تلحق به أي ضرر،  فهي مكون طبيعي  يقوي جذع الشعر ، ويلطف فروة الرأس ، ويحارب قشرة الرأس ، لكن المشكلة أنه من الصعب إزالتها.


هل يمكنك استخدام صبغة الشعر العادية بعد الحناء؟

نعم ، يمكنك استخدام صبغة الشعر العادية بعد الحناء ، لكن لا يجب فعل ذلك إلا بعد إزالة الحنة أولاً ويفضل أن يمر أسبوع إلى أسبوعين على الأقل، لكن الاستمرار لمدة أطول يعني مزيد من ثبات الحناء على شعركِ. 

كيفية إزالة الحناء من الشعر

 الصورة من موقع freepik

 

خلطة الليمون وزيت الزيتون

سخني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في الميكروويف وأضيفي إليه 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اغمري شعركِ بهذا الخليط واتركيه لمدة 12 ساعة أو طوال الليل. اغسلي شعركِ  في الصباح وإذا لاحظتِ استمرار اللون، كرري نفس الطريقة 2-3 مرات لإزالة الحناء نهائيًا. 

 الصورة من موقع freepik

المصدر: femina 

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق الوصفة .

اقرئي أيضا : بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر