نصائح مدوّنة الجمال أماني المحمادي للمرأة السعوديّة

مدوِّنة الجمال والموضة أماني المحمادي، الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ «Lady Mony»، امرأة شغوفة بكل ما يخص الابداع الحسي والفكري للإنسان، وبالرغم من دراستها للأدب الإنجليزي إلّا أن عشقها للفنون سار بها إلى عالم التجميل والأزياء، إضافة إلى حرصها الدائم على تنمية ميولها الفنّية الأخرى مثل الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، وتنسيق الديكور بالقراءة والاطلاع، فقادتها جميع هذه المقوّمات إلى ان تكون أحد أفراد إدارة برنامج «رَسْتَكَه» وهو اول برنامج يختص بالمرأه السعوديّة على اليوتيوب، إلا انّها فضّلَت بعد ذلك أن ينْصب اهتمامها كاملاً على مدونتها الشخصية.

«الجميلة» التقت المدوّنة السعوديّة أماني المحمادي لتطلعنا على أسرار العناية بجمالها وتعطينا نصائح لأفضَل منتجات العناية بالجسم والبشرة.

ما هي مميزات وصعوبات أن تكوني مدوّنة جمال، وكيف كانت بدايتك في التدوين؟
التدوين بالنسبه لي هو حس اجتماعي، فنشر المعرفة ورفع نسبة الوعي ومشاركة المعلومات في ابسط الامور هو هدفي الاول ، لذلك بدأت التدوين منذ وقت طويل قبل ان يأخذ التدوين كل هذا الصدى الواسع حالياً، كنت أنْشر تجاربي التجميليه وارائي في الموضة والازياء في العديد من المواقع العربية الشهيرة، ثم بدأت التدوين في صفحات شخصية حتى استقريت اخيراً على صفحة الـ Blog الخاصة بي. لم أتخيل يوماً انّني سأصِل الى هذا الرقم من المتابعين! كان هذا اقرب الى الخيال، الا انّني في النهاية وجدْتة واقعاً، وربما هذا هو أجمل مافي التدوين، محبة الناس وتقديرهم لمجهودي وكلمات الشكر و دعواتهم شعور لا يوصف. الّا ان هنالك مصاعب بكل تأكيد، فالمدوَّنة الشخصية لابد ان تكون فريق كامل في شخص واحد، فأنا أُصَوّر بنفسي المنتجات وأقوم بتعديل الصور، وأنسق مدونتي، واحرر المواضيع واجيب على الأسئلة والاستفسارات في جميع صفحاتي، ما يحتاج وقت وجهد كبير. 

ماهي منتجات العناية بالبشرة التي تستخدميها حالياً؟
غسول منظف للبشرة الحساسة من سيتافيل.
تونر من كلينيك.
سيريوم Capture Totale Dior Dream Skin.
كريم مرطب للبشرة الجافة من QV 
كريم منطقة العين من ديور CAPTURE TOTALE LE SÉRUM YEUX.

ما هي الخطوات الأساسية للعناية بالجسم (ABC body care)؟
دائماً ما أنصح متابعاتي بأن بساطة روتين العناية هو مايجعلهنّ أكثر مواظبة عليه، فكثرة الخطوات قد تصيبهم بالملل او تشعرهنّ بضياع الوقت، لذلك اعتمد للجسم ٣ خطوات فعالة ومختصرة وهي: 
الترطيب اليومي مع التركيز على مناطق الجفاف.
التقشير الخفيف بالسكراب بمعدل مرتين اسبوعياً لتجديد البشرة.
التقشير العميق بعمل حمّامات مغربيّة او بالسنفرة السويدية مرة الى مرتين في الشهر.


هل تفضلين المقشرات الطبيعية للجسم أم مفعولها أقل من المنتجات من شركات التجميل الرائدة؟
المقشرات الطبيعية مفعولها رائع جداً في تقشير الجسم وتجديده، فهي تعطيني الحريّة في مزج و تغيير المكونات وبالتالي الروائح، ما يكون له تأثير كبير على المزاج، كل مرة اصنعها بشكل مختلف، فأحياناً استخدم القهوة، وأحياناً بودرة الكاكاو، وقد أضيف قطرات من زيت اللافندر وغيرها من الخيارات والقائمة تطول، إلا انني استخدم ايضا المقشرات التجميلية الجاهزة في حالات ضيق الوقت أو لتجربة مكوِّنات جديدة وفريدة قد تكون غير متوفرة في المنزل .


أجمل خمس منتجات للعناية بالجسم حصلتِ عليها الفترة الأخيرة وتنصحين أي مرأة بتجربتها؟
مقشر الجسم بأملاح البحر الميت من بودي شوب.
مرطب القدمين الجافة من جيرجينز.
زيت مغذي الاظافر من سالي هانسن.
كريم زهرة الكاميليا من بودي شوب.
شامبو للشعر الجاف بالافوكادو من غارنية.

ماذا تُمَثّل العطور لأماني المحمادي؟
العطور بالنسبة لي عشق لا تضاهيه أي منتجات اخرى في العناية، فالعطور ليست فقط للتزيين، هي أعمق من ذلك بكثير فهي ترتبط بالذكريات والمواقف و الأماكن والأشخاص . لذلك لا أغير عطوري كثيراً ولا يغريني التجديد. فالعطور تمثل الشخص وتمتزج به لتصبح جزء من شخصيتة، لذالك غالباً ما ألجأ إلى مزج عطرين من خطوط عطرية متقاربة لأتميز برائحة عطري، اعشق الخط العطري (الشرقي - الزهري) كوني أرى أنه يجمع بين الأنوثة ورقة الروائح الزهرية وقوة العطور الشرقية وتميزها في نفس الوقت، ومن اجمل العطور التي اقتنيتها miss dior eau de parfum، و chanel noir perfume، و guerlain santal royal. 

ما هي الأخطاء التي تقع فيها المرأة السعوديّة في العناية بالجسم وتنصحيها بالابتعاد عنها؟
المرأة السعوديّة والعربية عموماً هي امرأة تُقَدّر الجمال بشكل كبير، فهي تسعى دوماً لإبراز جمالها بشتى الطرق، إلّا أن هذا الشغف قد يقودها أحياناً إلى أخطاء تؤدّي إلى نتائج سلبية بسبب اتباعها عادات قديمة قد تضرها اكثر مما تنفعها، فمثلاً استخدامها للحمضيات المعروفة بقدرتها على تفتيح البقع الغامقة في الجسم بدون معرفة كليّة لطريقة الاستخدام والمحاذير التي يجب عليها اتباعها ما يزيد مشكلتها سوءاً، لذا أنصحها قبل استخدام اي منتج او وصفة طبيعيّة ان تستطلع وتقرأ عنها بشكل كافي مهما بَدَت لها آمنة. 


وما هي أكثر الأجزاء التي تهملها المرأة السعوديّة في عنايتها؟
لاعتقد انّها تهمل عن قصد أجزاء معينة، إلا أن هناك عادات ضرورية قد تهمل الحرص عليها لقلّة معرفتها بأهميتها، مثل استخدام واقي الشمس، فهو خطوة في قمة الأهميه خاصةً مع أجواء السعوديّة الحارة، وحتى في فصل الشتاء شمسنا قوية للغاية لذلك هي تحتاج الى واقي بنسب عالية.

ما الذي يميّز «Lady Mony» عن غيرها من المدوَّنَات المختصّة بالجمال؟
لديّ اسلوبي الخاص عند الكتابة الذي يميل للتوعية اكثر من مجرد اعطاء آرائي وتجربتي في منتجات معينة. وأتمنى أن تترك المتصفحة مدونتي وقد وجدت في كل تدوينة أطرحها معلومة جديده تفيدها و تثري من معلوماتها.

المدوّنة: http://ladymonyana.blogspot.com
انستغرام: @lady_mony_ana

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب