وصفة لحرق 50 بالمائة من السعرات الحرارية المستهلكة

إن عملية فقدان الوزن ليست مسألة تافهة على الإطلاق. ولتحقيق ذلك من المهم الانتباه إلى النظام الغذائي وممارسة النشاط البدني بانتظام. ولكن الوصفات الطبيعة بإمكانها المساعدة على تسريع هذه العملية وإليك في ما يلي وصفة يمكن صنعها في المنزل سوف تساعدك على حرق 50 في المائة من السعرات الحرارية المستهلكة.

هناك عدة عوامل قد تسبب زيادة الوزن وفي ما يلي عدد منها:

  • العوامل الوراثية
  • العادات الغذائية غير الصحية
  • نمط الحياة الكسول غير النشط
  • الحمل
  • اضطرابات هرمونية
  • التوقف عن التدخين
  • الإجهاد
  • علاجات معينة

وعلى أية حال، إليك سيدتي وصفة جيدة سوف تساعد على منع زيادة الوزن:

وصفة فعالة لحرق السعرات الحرارية بعد تناول الوجبة

المكونات:

  • حبة من الغريب فروت
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي (العضوي)

 

اقرئي أيضاً خلطة خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة:

قطعي الغريب فروت إلى قسمين دون تقشيره ثم اخرجي اللب وضعيه في الخلاط، أضيفي العسل وامزجي المكونات جيداً. بإمكانك شرب المزيج طوال النهار.

الغريب فروت: محاذير مهمة

قبل أن نذكر الفوائد تالياً يجب التنويه إلى أن الجريب فروت فاكهة لا ينصح بعض الأشخاص بتناولها. وفي الواقع أثبتت دراسة أن تناول هذه الفاكهة مع تناول علاجات معينة في الوقت ذاته يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة. ويحتوي الغريب فروت على مركبات نشطة مثل الفروكومارين furanocoumarines والذي يثبط عمل انزيم يدعي  السايتوكروم CYP 3A4 والذي يمنع استقلاب بعض الأدوية في الجسم. وبسبب ذلك إذا كنت تتبعين علاجاً معيناً واردت تناول الغريب فروت فربما لن تحصلي على النتيجة المتوقعة، ويفضل استشارة الطبيب قبل أكل الغريب فروت.

وصفة الغريب فروت: الفوائد

الغريب فروت فاكهة غنية بفيتامينات أيه وبي وسي ودي وإي، وبالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والنحاس والحديد الضرورية لعمل الجسم جيداً. كما أن هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة والتي تهاجم الخلايا الصحية في الجسم، وتساعد على ظهور الأمراض وتسرع عملية الشيخوخة.

وبفضل محتواها العالي من فيتامين سي، فإن فاكهة الغريب فروت تساعد على تحفيز عملية الأيض بتخفيض مستوى الجلوكوز في الدم وبالتالي تجنب الرغبة بتناول وجبات خفيفة. وإضافة إلى ذلك أثببت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أن الغريب فروت فاكهة فعالة جداً في حرق الدهون. وفي الواقع فإنها تحتوي على مضاد للأكسدة يسمي نارينجنين والمفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الوزن الزائد. ودرس العلماء حالة الأشخاص الذين يعانون من السمنة بجعلهم يتناولون كوباً من عصير الجريب فروت قبل كل وجبة. وبعد ثلاثة أشهر لاحظ العلماء أن المتطوعين فقدوا كل من وزنه ما بين 5 إلى 15 كيلوغرام. 

والعسل غني بالفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة ويمنع عدة أمراض. وهو عبارة عن سكر طبيعي يبطئ عملية الهضم ويعطي الشعور بالشبع مما يقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة. كما أن العسل يتمتع بشعبية بين الرياضيين لأنه يعطي طاقة مستدامة طوال اليوم. وخلال نظامك الذي تتبعينه للتنحيف، لا تترددي باستبدال السكر بالعسل دون أية تأثيرات سلبية.

اقرئي أيضاً

 

حساء الملفوف لحرق الدهون في 7 أيام

وصفات قشر الموز لحرق الدهون

 
9 أسرار هندية لحرق الدهون
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة