لكل دولة سرها في خسارة الوزن.. تعلمي كل الأسرار

هناك حميات لا تعد ولا تحصى، بعضها ينجح وبعضها فاشل تماماً. في المقابل لكل دولة سرها الخاص الذي يساعد على خسارة الوزن. الأسرار هذه ليست حميات وفق كميات محددة بل هي جزء من عادات غذائية لمختلف الشعوب والتي أثبتت فعاليتها في خسارة الوزن.

 

تايلاند

الطعام التايلاندي من الأطعمة الحارة جداً. الفلفل الحار يرفع معدلات الأيض في الجسم وفائدة إضافية له تكمن في أنه يبطء عملية تناول الطعام. السبب الأساسي للسمنة هو تناول الطعام بسرعة لأن السرعة تلك لا تمنح المعدة الوقت لإرسال الإشارات للدماغ بأنها إمتلأت.

 

البرازيل

في البرازيل يصار الى تناول طبق تقليدي بشكل دائم مع الوجبات وهو عبارة عن الأرز والفصولياء. في دراسة نشرتها مجلة «أوبيزيتي جورنال» تبين بأن الحمية القائمة بشكل أساسي على الأرز والفصوليا تقلل نسبة الإصابة بالسمنة الى ١٤٪ . الطبق هذا غني بالألياف وقليل الدهون ما يساعد الجسم على المحافظة على معدلات السكر.

 

بولندا

ينفق الشعب الهولندي ٥٪ من مدخوله فقط على تناول الطعام خارج المنزل. وعليه فهم يعتمدون بشكل أساسي على الطعام المنزلي الذي مهما كان نوعه يحتوي على سعرات حرارية أقل من أطباق المطاعم.

 

ألمانيا

٧٥٪  من الشعب الألماني يحرص على تناول الفطور يومياً. والمثير للإهتمام في نظامهم الغذائي هو أنهم لا يتناولون الطعام على عجل أو كيفما إتفق بل يجلسون الى المائدة ويتناولون فطوراً صحياً يتضمن الفواكه والخبز. الخبراء ينصحون منذ سنوات بعدم تفويت وجبة الفطور لأنها أساسية جداً في رفع معدلات الأيض في الجسم . عدم تناول الفطور يحفز منطقة المكافأة في الدماغ وبالتالي يجد الشخص نفسه يتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

هولندا

عدد الدراجات الهوائية (١٨ مليوناً) في هولندا أكثر من عدد السكان (١٦‪.٥ مليون نسمة) . ٥٤٪  من الشعب الهولندي يستخدمون الدراجات للتنقل من مكان الى آخر سواء التبضع أو الذهاب للعمل.  كل شخص هولندي يقود دراجته ٨٧٠  ‪ كيلومتراً سنوياً.   الإعتماد على الدراجة الهوائية يمكنه ان يساعد على حرق اكثر من ٥٥٠ سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

 

سويسرا

يتناول الشعب السويسري طبقاً يسمى «ميوزلي» وهو عبارة عن الشوفان والفواكه و المكسرات. الطبق هذا مفيد جداً في تحسين الصحة بشكل عام ويساعد على خسارة الوزن. تم تطويره من قبل طبيب سويسري قبل مئة عام وذلك لضمان حصول المرضى على جميع العناصر الغذائية التي تساعدهم على الشفاء. الألياف في الطبق تجعل عملية هضمه أبطء من الأطعمة الاخرى ما يعني أن الشعور بالشبع سيستمر لوقت طويل.

 

ماليزيا

الأطباق الماليزية تعتمد بشكل كبير على الكركم. مكونات الكركم الاساسية هي الكركمين الذي يحسن عملية الهضم و يقضي على البكتيريا المضرة وينقي الجسم بالسموم ويحرق الدهون .

 

جنوب أفريقيا

شاي المريمية شائع جداً في جنوب أفريقيا وذلك لطعمه الحلو ما يعاني انه يمكن تناوله من دون إضافة السكر. غني بالمعادن ومضادات الأكسدة وهو يساعد على المحافظة على معدلات السكر في الدم بالإضافة الى فوائد عديدة جداً للصحة بشكل عام.

 

المكسيك

الوجبة الأساسية في المكسيك يتم تناولها بين الساعة الثانية والرابعة ما يعني أن وجبة العشاء ستكون خفيفة وقليلة السعرات. تناول وجبة عشاء خفيفة يجعلك تتناول وجبة فطور أكبر ما يعني إرتفاع في عملية الأيض وحين يصل موعد وجبة الغداء يكون الجسم قد حرق ما تناوله. القاعدة الأساسية لخسارة الوزن هي حصر السعرات الحرارية في وجبات الفطور أو الغداء.

 

إقرئي أيضاً: أفضل الاطعمة لخسارة الوزن 

إقرئي أيضاً: الريجيم الفرنسي لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر

إقرئي أيضاً: أي أطعمة «سيئة» يمكنكِ تناولها وخسارة الوزن ؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة