هل تسبب قشرة الرأس ظهور حب الشباب؟ 

 

في بعض الحالات تسبب قشرة الرأس، في ظهور حب الشباب على بشرتك؛  وهذا يشمل ظهور البثور على فروة رأسك ووجهك وظهرك وفروة رأسك. نظرًا لأن قشرة الرأس تسد المسام ؛ وحب الشباب ناتج عن انسداد المسام الناتج عن تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة - فقد يؤدي ذلك إلى ظهور البثور على بشرتك.

حب الشباب

تعرف هذه  الحالة تعرف "التهاب الجريبات الملاسيزية" ، تظهر لأن القشرة الرأس مرتبطة بخميرة تسمى "ملاسيزية" . تظهر هذه العدوى مثل حب الشباب ، وهي تظهر بشكل شائع عند المراهقين وكذلك الأفراد الذين يتعرقون بشكل مفرط. وينمو بشكل أكبر على فروة الرأس وكذلك المناطق المجاورة مثل أعلى الظهر وأعلى الصدر وفروة الرأس والجبهة. تظهر على فروة الرأس على شكل بثور مثيرة للحكة أو بثور مملوءة بالصديد. 
 

كيف يمكنكِ التخلص من قشرة فروة الرأس الدهنية؟

يُعرف أيضًا باسم التهاب الجلد الدهني ، قشرة الرأس التي تسببها فروة الرأس الدهنية هي نتيجة إنتاج جسمك للكثير من خلايا الجلد في جزء واحد من فروة الرأس إلى جانب الزيوت الطبيعية الزائدة. تؤدي هذه العوامل إلى التقشر وتسبب الحكة والألم. في الحالات الصعبة ، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تساقط الشعر. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تخفيف الحالة ، وإليك بعضًا منها:

1- مقشر لفروة الرأس

التقشير لا يقتصر على الوجه. يجب أن تستخدمي مقشرًا لفروة الرأس في روتينك لتخليص فروة رأسك من التراكمات الزائدة للزيوت وكذلك الخلايا ، والحفاظ على مستويات جيدة من الرطوبة في نفس الوقت. قد تساعد هذه  الطريقة  في تعزيز الدورة الدموية وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة فروة رأسك. 


مقشر الشوفان والسكر البني

 

المكونات:
2 ملاعق صغيرة من السكر البني
2 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان
وعاء صغير
2 ملاعق صغيرة من بلسم الشعر
15 قطرة زيت زيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني ودقيق الشوفان في وعاء.
أضيفي ملعقتين من بلسم الشعر المفضل لديك إلى الخليط.
امزج المكونات باستخدام يديك.
أضف 15 قطرة من زيت الزيتون. استخدم ملعقة لخلطهم معًا.
يطبق الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وعند إزالته ينصح بفركه أولاً.


2- مسحوق اللوز ودقيق الحمص والكركم 

 

المكونات: 
ملعقة من اللوز المطحون
ملعقة من دقيق الحمص 
¼ ملعقة من الكركم 
الطريقة: 
هذا لعلاج حب الشباب على الجبهة. اخلطي نسبًا متساوية من مسحوق اللوز مع دقيق الحمص ، وضعي قليلًا من الكركم ، وضعي المزيج على جبهتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. 

3- الصبار

 

من المعروف أن الصبار يهدئ البشرة ويقلل الالتهاب. فقط ضع القليل من الجل المستخلص حديثًا وقومي بتدليكه على المنطقة المصابة. اتركيه على الجلد لمدة 15 دقيقة قبل غسله. يمكنك أيضًا وضعه قبل النوم وتركه طوال الليل.

4- الثوم والعسل 

يمكن لخصائص الثوم المضادة للميكروبات أن تقلل من حجم البثور ، ويمكن للعسل أن ينظف الجلد.
المكونات: 
ملعقة صغيرة من مهرووس الثوم
ملعقة صغيرة من العسل
الطريقة: 

 قومي بخلط ملعقة صغيرة من معجون الثوم مع ملعقة صغيرة من العسل ، وتطبيقها على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضا : كيف تؤثر قشرة الرأس على بشرتكِ؟ 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر