أحلامك المتكررة تكشف أسرار حياتك

هل ترين، أثناء نومك، وبين الحين والآخر، الحلم نفسه أو أحلاماً متشابهة بمضمونها؟ ربّما تعتقدين أنّ هذا يحدث من باب المصادفة. ليس هذا صحيحاً، فقد تكون للأحلام المتكررة دلالات كثيرة وإشارات تمتّ بصلة إلى واقعك وشخصيتك. إليك بعضها وإليك تفسيراتها.

 

اقرئي أيضاً  ما يقوله برجك عن مهنتك؟

 

أنت ملاحقة

هل تتضمن أحلامك المتكرّرة المشهد التالي: ثمة أحد أو شيء أو أمر غير مرئي يلاحقك. ربّما يعود هذا إلى أنّك، في حياتك الواقعية، نحوت نحو الغش في أمر ما، ما يُشعرك، بطريقة لاواعية، بالذنب. كما أنّ هذا قد يرتبط بكونك تسعين إلى الشعور بالاطمئنان تجاه أمر ما يقلقك، كألا تكوني ذكية أو جميلة أو كفوءة بشكل كاف. وقد ينتج تكرار حلم الملاحقة أيضاً عن تلقيك تهنئة أو جائزة لا تستحقينها فعلاً أو لم تسعي إلى بلوغها. إذاً، يتعيّن عليك أن تتعلمي النظر إلى ذاتك، كما إلى حياتك، بطريقة إيجابية، من دون أن تشعري دائماً بالقلق تجاه الأمور السيئة التي تحدث واستمتعي بما يتوفر بين يديك.

 

فشلت في خوض امتحان ما

إعلمي أن أحلام الإخفاق في اجتياز امتحان ما تراود معظم الناس. وفي هذه الحالة، عادة ما ترين أنّك تذهبين إلى مكان إقامة الامتحان أو الاختبار فتضيعين طريقك أو تتأخرين عن الموعد المحدد أو ربّما تفعلين ذلك من دون استعداد. ويشير هذا النوع من الأحلام عادة إلى أنّك شديدة الشعور بالقلق. كما أنه قد يرتبط بإخفاق واجهته في الماضي وما زال يشكل مدعاة خوف بالنسبة إليك. والآن، تذكري أن أحلام الإخفاق ما هي إلا وسيلة يستخدمها لاوعيك من أجل التواصل مع الجانب المرن من شخصيتك، أيّ الجانب الذي لا يريد تكرار الأخطاء والعادات السيئة السابقة مرة جديدة.

 

تسقطين من مكان ما

في حال كان حلمك المتكرر ينتهي بسقوطك من مكان مرتفع ما، فهذا يعني أنّك تسعين إلى التحرّر من بعض القواعد والإملاءات التي يفرضها عليك القيمون على حياتك الواقعية. وإذا كان هذا النوع من الأحلام يُشعرك بالخوف، فاعلمي أنّ هذا يعود إلى كون لاوعيك يدفعك إلى الخروج من المنطقة ذات اللون الواحد التي تعيشين فيها.  

 

يسقط أحد أسنانك

في حال خسرت أحد أسنانك في إطار الحلم، فهذا قد يشكل تذكيراً لك بضرورة أن تذهبي إلى عيادة طبيب الأسنان لأنّك تحتاجين إلى ذلك. لكنّه قد يدلّ أيضاً على أمور أخرى كثيرة، فهو يعكس ذلك الخوف الذي تعيشينه، في الواقع، من خسارة هويتك الراهنة أو من أن يطرأ على حياتك تغيير ما لا تريدينه. وهذا ما يراود عادة الأشخاص الذين يعرفون قدراتهم وطاقاتهم حقّ المعرفة. لكن، اعلمي أن التغيير، في حياتك، كما في حياة الجميع، أمر ضروري. لذا، لا تخافي منه وانظري إليه بطريقة إيجابية لكي تسيري على الطريق الصحيحة.  

 

أحلام الماء

الماء سرّ الحياة، لكن ماذا لو رأيته في الحلم؟ هو يمتلك، في هذه الحالة، معاني لا تعدّ ولا تُحصى. فإذا رأيت أنّك تسبحين في المحيط بمفردك وتشعرين بالخوف، فهذا يشير إلى أنّك تترقبين، في الواقع، الحصول على الدعم من دون أن تعرفي الجهة الأفضل التي يمكنها أن تقدمه لك. كما أن هذا قد يدلّ على أنّك تشعرين بالوحدة وبأنّ الأشخاص المحيطين بك يهملونك. أما في حال كان حلم الماء سعيداً، أيّ إذا كنت تشعرين بالارتياح أثناء وجودك وحيدة في عمق المحيط، فهذا يعني أن لاوعيك يشجعك على أن تخصصي بعض الوقت للاهتمام بنفسك وأنّك تحتاجين إلى أن تحظي بقسط من الراحة وبإجازة تبتعد بك عن أداء مهماتك. وتذكري دائماً أن الأشخاص الذين تراودهم أحلام الماء يتسمون بالحساسية العاطفية. فإذا كنت من هؤلاء، احرصي على ألا تأخذك انفعالاتك إلى أماكن لا تحبينها.   


اقرئي أيضاً

تفسير الأحلام الأكثر شيوعاً

تفسير الاحلام الشائعة

ما يقوله تقسيم شعرك عنك

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات