طريقة استخدام مقشر الجسم

يحتاج جسم المرأة للعناية و الإهتمام حيث أنّه يتعرض للإجهاد و التوتر والتعب بسبب ما تمر به من ظروف حمل وولادة لمرات عدة. ويُعد تقشير الجسم من الخطوات الضرورية لتجديد خلايا الجسم من وقت لآخر وإعادة  النضارة الدائمة إليه. فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة" على طريقة استخدام مقشر الجسم.

كيفية إستخدام مقشر الجسم للحصول على ملمس ناعم 

 

يعمل مقشر الجسم  على إزالة خلايا البشرة الميتة و يعيد لها رطوبتها خلال التقشير ويغذيها ويلطف ملمسها حتى تصبح ناعمة و مشرقة و جذابة .وتستطيعين القيام به باستخدام مواد طبيعية، أو كريمات خاصة بذلك. وطريقته كالآتي.

احرصي على تبليل جسمكِ من الرأس إلى القدمين جيداً خلال الاستحمام، وإن كنت تعانين من حروق الشمس أو لديكِ أي جروح مفتوحة، لا تلجئي إلى التقشير. 
نظفي جسمك الجاف باستخدام الليفة أوالفرشاة، فهذا يساعدكِ على التخلّص من الخلايا الميتة، والاستعداد لعملية التقشير. 
وضع المقشر على بشرة رطبة للسماح للعناصر اللازمة بالعمل، حيث إنّ ذلك يجعل الجسم ناعماً وليناً، كما يفضل تقشير الجلد عند الاستحمام.
ضعي مادة التقشير على الجسم، مع تدليك اليد بشكل دائري باستخدام أطراف الأصابع، مع مراعاة التعامل بخفة ورفق، وتحديداً على المناطق الحساسة؛ مثل: الوجه، والبيكيني، والرقبة.
استخدمي الفرشاة للأماكن التي يصعب الوصول إليها كالظهر. 


يجب عدم الضغط بقوة أثناء فرك البشرة بها لكيلا تصابين بأعراض الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية، حيث من الممكن أن يعمل الضغط القوي على تمزيق الشرايين أسفل الجلد. 
اشطفي المقشر جيداً بالماء الفاتر أولاً بعد الانتهاء، ثمّ بالمياه الباردة، واحرصي ألّا تتركي المقشرلفترة طويلة حتّى لا يتسبّب بجفاف بشرتك. 
رطّبي جسمك بالكريم المرطب، وتعتبر هذه الخطوة مهمة للحفاظ على البشرة من الجفاف، خاصة الكريمات التي تحتوي على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي، بحيث تساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

فوائد تقشير الجسم

 

يُزيل تقشير الجسم الجلد الميّت، ويُنظّف المسام، ويُنعّم البشرة ويحافظ على شبابها وتألّقها وخُلوّها من العيوب والشّوائب. 
يعمل تقشير الجسم على إزالة التصبغات الموجودة في الجسم، وفتح المسامات المغلقة في البشرة، بحيث يمنع تشكيل الزؤان والبثور. 
يعمل تقشير الجسم على تجديد خلايا البشرة، ومحاربة التجاعيد التي تظهر مع التقدم بالعمر. يُعطي تقشير الجسم البشرة ملمساً ناعماً. 
يُضفي تقشير الجسم النضارة على الوجه، كما ويفيد في التخلص من حب الشباب. 
يُساعد تقشير الجسم على تعلق روائح الكريمات، والعطور بالجسم و بقائها لفترة أطول.
يُخفّف تقشير الجسم من التّوتر، كما يعمل على إسترخاء العضلات.

إقرئي أيضاً:

دليلك لتقشير بشرتك خلال فصل الشتاء

فوائد التقشير الجاف  

ماسكات لتنظيف وتقشير البشرة وتبييضها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة