احذري هذه الأخطاء الخمس عند تطبيق المكياج

مع توفّر العديد من مستحضرات التجميل وتنوّع استعمالاتها تكثر الأخطاء التي ترتكبها السيّدة اعتقاداً منها أنّها أصبحت تتقن هذا الفنّ خاصّة وأنّه تشعّب كثيراً في الآونة الأخيرة. خبراء في المكياج يضعون خبرتهم بين يديكِ لتتجنّبي أخطاء ترتكبينها أثناء تطبيق مكياجكِ.

احذري: استخدام المسمّر لتحديد معالم الوجه

حين يتعلّق الأمر بالبودرة البرونزيّة أو مستحضر التسمير فهي فقط لإضفاء إشراقة خافتة على كامل البشرة، أمّا بالنسبة لتحديد الوجه ومعالمه لابدّ من كريم الـ Contouring الغامق وليس كريم التسمير!.

احذري: وضع كريم الأساس باستخدام فرشاة مسطّحة

لا تستخدمي الفرشاة المسطّحة لتوزيع الأساس، لأنّها تمنح البشرة لوناً ملطّخاً، وبدلاً من ذلك اختاري فرشاة كبيرة ثنائيّة الألياف. استخدميها لربت كريم الأساس بلطف على البشرة بحركات دائريّة لطلّة خالية من العيوب.

احذري: مزج الظلال باستخدام الفرشاة نفسها

وفق الخبراء، المزج هو سرّ تحقيق إطلالة الاكياج السموكي للعين، ولكن إذا كنتِ تمزجين باستخدام فرشاة متّسخة، فلن تحصلي على نتيجة جميلة، فالهدف من المزج هو إيجاد تأثير متدرّج الالوان بجوانب ناعمة، إلّا أنّ استخدام فرشاة تحتوي على بقايا من الظلال عليها سيضيف المزيد من اللّون في الأماكن التي لا تريدين فيها ذلك.

احذري: وضع الماسكارا بضربة واحدة

عند تطبيقكِ للماسكارا، لابدّ من بذل القليل من الجهد الإضافيّ للحصول على نتيجة رائعة، فمن أحد الأخطاء التي ترتكبها السيّدات هي وضع طبقة من الماسكارا في ضربة واحدة تصاعديّة، الأمر الذي لا يعزّز قدرة المنتج على تطويل وتكثيف الرموش. بدلاً من ذلك، ننصح بوضع طبقتين إلى ثلاث طبقات مع هزّ عصا الماسكارا ذهاباً وإياباً من قاعدة الرموش إلى الأطراف.

احذري: وضع الكثير من البودرة لتثبيت المكياج

لأنّ ذلك يجعلكِ تبدين كالقناع كما يسدّ المسامّ. هناك طريقة أفضل وهي السبراي المثبّت الذي يحدّ من اللّمعان عن طريق امتصاص الزيت الزائد وجعل المكياج يدوم طوال اليوم.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج