اكتشفي أنواع العسل وأيها الافضل لك؟

يعرف بالعسل أنّه صديق الصحّة والبشرة، فوائده لا تعدّ ولا تحصى، ولكن ما لا يعلمه الكثير أنّ للعسل أنواعاً عديدة تجعلكِ تقفين متسائلة أيّها الأفضل لصحّة البشرة والشعر. الإجابة تجدينها هنا.

يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائيّة الهامّة خاصّة المعدنيّة منها مثل فيتامينات B9 وC، الحديد، البوتاسيوم،الفلور، الزنك، الأحماض العضويّة مثل الجلوكونيك، الخليك، الفورميك، الحمض الدهنيّ والحمض الليمونيّ.. وهذه بعض أنواعه:

عسل عبّاد الشمس

يعتبر عسل عبّاد الشمس من أغنى أنواع العسل بفيتامين A، لذلك يحسّن من حالة الشعر، الجلد والبصر أيضاً، كما يساعد في علاج العديد من أمراض القلب، الربو، أمراض الجهاز الهضميّ، الملارياوالإنفلونزا.

عسل الموالح

يستخلص من أشجار الحمضيّات مثل البرتقال واللّيمون، يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسكورييك.هو مضادّ للأكسدة ومفيد جدّاً في حالات أمراض الأنفلونزا والبرد. يساعد في تهدئة الأعصاب، تقوية الذاكرة كما يقي من أمراض السرطان.

أنواع أخرى من العسل:

عسل الكينا

يستخلص من نبتة الكينا البريّة. يخلّص الجسم من السموم، يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسيّ مثل الربو والحساسيّة ويستخدم لطرد البلغم.

عسل الحنطة السوداء
يساعد في رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وتحسين عمل الجهاز الهضميّ والكلى.

عسل الزيزفون
له خواصّ مضادّة للبكتيريا، يساعد على تقوية عضلة القلب.

إذاً عسل عبّاد الشمس هو الأفضل للبشرة. يفضل تناول العسل في الصباح وليس مساءً، كذلك يحذّرمن غليه أو وضعه مع ماء درجة حرارته أكثر من 40 درجة مئويّة كي لا يفقد قيمته الغذائيّة ويتحوّل إلى سكّر فريكتوز.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية