تنسيق المجوهرات مع ألوان الثياب

تنسيق المجوهرات مع الأزياء لعبة فنية بامتياز وتتبع قواعد خاصة تطلعنا عليها في هذا الفيديو مصمّمة المجوهرات ماريا خبصة. تقول ماريا أن أهم نصيحة تكمن في الإنتباه إلى لون الملابس وإلى شكل الياقة. للإطلاع على بقية النصائح شاهدي الفيديو كاملاً، أو اقرئي ما يلي.

1-    الإنتباه إلى اللون


-    إذا كنت ترتدين أزياء باللون الأبيض أو الأسود، اعلمي أنّ كل المجوهرات تليق بهذين اللونين.
-    إذا كنت ترتدين أزياء بألوان غير الأبيض والأسود، يمكنك أن تتزّيني بمجوهرات تدخل فيها ألوان مشابهة للألوان الموجودة في زيّك. مثلاً، إذا كان لباسك كحليّ اللون، تزيّني بمجوهرات من السفير الأزرق. أو إذا كان زيّك أحمر اللون، اختاري مجوهرات مرصّعة بالياقوت الأحمر.
-    يمكنك أيضاً أن تختاري مع ملابسك الملوّنة مجوهرات تضمّ ألواناً مختلفة على طريقة قوس القزح، وهي صيحة رائجة كثيراً في الوقت الحالي.
-    ولكن إذا كان زيّك يتضمّن الكثير من الألوان، فمن الأفضل اختيار مجوهرات من لون واحد، حتى تبرزيها أكثر ولا تظهر طلّتك مثقلة، أو مبالغ بها. كما يمكنك أن تختاري أيضاً في هذه الحالة حلياً من الذهب فقط، غير مرصّعة بالحجارة الملوّنة.

2-    الإنتباه إلى الياقة


-    إذا كانت ياقتك على شكل V-Line: اعتمدي أسلوب الطبقات، أي ضعي عدّة سلاسل بأطوال مختلفة Layering.
-    إذا كانت ياقتك مستديرة Round Neck: اختاري سلسلة تلفّ حول الرقبة فوق خطّ الياقة، أو اختاري طوقاً رفيعاً Choker، مع أقراط بحجم متوسط.
-    إذا كات ياقتك عالية Turtle Neck: تزيني بعقد يسمّى Sautoir، أو سلسلة طويلة، واختاري معه أقراطاً صغيرة. كما يمكنك أيضاً عدم اختيار أي سلسلة أو عقد، ولكن وضع أقراط كبيرة الحجم.

 


 

سمات :

أضف تعليقا