إطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على أحد شوارع بور سعيد تكريما لعطائه... شاهدوا اللافتات

كرّم اللواء عادل الغضبان محافظ محافظة بورسعيد، الفنان الراحل محمود ياسين من خلال إطلاق اسمه على أحد شوارع المحافظة، وهو شارع "طرح البحر 2"، تكريمًا لعطائه الفني ومشواره الغني بالأعمال الخالدة.

وقال اللواء عادل الغضبان في تصريحات صحافية لموقع "اليوم السابع" المصري إن قراره بإطلاق اسم ابن بورسعيد ونجم مصر والوطن العربي الفنان القدير محمود ياسين على شارع طرح البحر 2، بالمحافظة، تكريمًا على مشوار عطائه الفني وتتويجًا لدوره فى إثراء الحركة الفنية بأعماله الخالدة في السينما والمسرح والتليفزيون.

وأضاف، محافظ بورسعيد، أنه سبق وأن تم إطلاق اسم الفنان محمود ياسين على القاعة الكبرى في مسرح المركز الثقافي "أوبرا بورسعيد"، تكريمًا له كرمز من رموز الفن وسفير الفن المصري والعربي وفنان كبير ومشواره ملىء من الأعمال الفنية والدرامية فى السينما والمسرح والتليفزيون وتقديرًا لعطائه.

من جهته، شاركت رانيا ابنة الراحل محمود ياسين، صورة للوحة الشارع التي كتب عليها "شارع الفنان/ محمود ياسين، من خلال حسابها الرسمي في موقع انستغرام.

وعلقت رانيا: "شكراً لسيادة المحافظ لواء عادل غضبان، وشكراً لأهالي بورسعيد الكرام لتكريم إبنهم البار العاشق لمدينته  بورسعيد، النجم محمود ياسين، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته   في الفردوس الأعلى  مع  الأبرار والصديقين والشهداء".

وسيتم تكريم مسيرة الراحل محمود ياسين، يوم السبت 19 ديسمبر، على المسرح القومي بحضور وزيرة الثقافة وشخصيات عامة وفنانين.

لافتات شارع الفنان محمود ياسين كانت من تحضير الفنان التشكيلي أحمد الطوبجي ابن بور سعيد، الذي قام بالعمل بناء على توجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لاختيار وإطلاق اسم الفنان محمود ياسين، على شارع طرح البحر 2، تخليدًا له وبإشراف مسؤولي حي الشرق ببورسعيد.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب