فوائد الصبّار لجمالكِ

الصبّار نبات ينمو في أقسى الظروف، لكن دون أن يخسر من قدراته، فهو مصدر للألياف، ومكوّن رئيسيّ في الكثير من الحميات المعاصرة لاحتوائه 17 حمضاً أمينيّاً، 8 منها أساسيّة وضروريّة. إنّه البديل الطبيعيّ المليء بالفوائد للشعر، للبشرةوللوجه، كما يحارب الكوليسترول وزيادة الوزن، ويتحكّم بنسبة الغلوكوز بالدم.

للشعر:

لتحصلي على شعر كثيف، حيويّ ولمّاع، امزجي قطعة من الصبّار الناعم مع زيت اللّوز حتى يتحوّلا لمزيج، وقبل الاستحمام قومي بتطبيقه على شعركِ لعشرين دقيقة، ومن ثمّ اغسليه جيّداً بالماء الدافئ باستخدام الشامبو العادي.

أمّا لتغذية الشعر، فكلّ ما تحتاجينه هو قطع صغيرة من ورق الصبّار المنقوع في الماء والمتروك لليلة واحدة، ومن ثمّ قومي بغسلشعركِ بالماء الناتج عنه واتركيه لأطول وقت قبل الاستحمام.

للوجه:

للبشرة الدهنيّة:
إن كانت بشرتكِ تلمع بشكلٍ مفاجئ ومزعج، أو تظهر مسامّكِ بحجم كبير، تستطيعين استخدام هذا المزيج، اخلطي 150 مللتراً من ماء الزهر في وعاء مع محتوى 3 كبسولات من الصبّار، وامزجيها جيّداً، من ثمّ ضعيها في بخّاخ ودعيها تتخمّر لثلاثة أياّم. قومي بتطبيقه يوميّاً على وجه نظيف. يستطيع هذا المزيج تحقيق التوازن في دهون بشرتكِ والتحكّم بالحبوب واللّمعان. كما بإمكانكِاستخدام لبّ الصبّار بشكل مباشر على البشرة وتركه من 10 إلى 15 دقيقة ومن ثمّ تنظفيه بالماء البارد.

لمحاربة الحبوب:

للتخلّص من حبّ الشباب والحبوب الأخرى في الوجه، فإنّ الحلّ الأمثل هو تمازج الصبّار مع الألوا فيرا. قومي بمزج قطعة من الألوا فيرا مع الصبّار، ثمّ أضيفي ملعقة من العسل ونصف ليمونة، واخلطي حتى يمتزج تماماً. طبّقيه على بشرتكِ ودعيه يتفاعل معها لعشرين دقيقة، ومن ثم اغتسلي بالماء الدافئ.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة