لبشرة أكثر توهّجاً بعد الثلاثين

عندما تتخطّى المرأة الثلاثين أو تصبح على أعتابها فلا بدّ من الاهتمام ببشرتها حيث تبدأ علامات الزمن في الظهور مع زيادة التعرّض للشمس ومع قلّة الاهتمام بالبشرة. خبيرة التجميل منى اليماني تقدّم لكِ بعض الخطوات الاعتياديّة للعناية بالبشرة في سنّ الثلاثين للحفاظ على شباب بشرتكِ:

* استخدمي منتجات العناية بالبشرة وترطيبها المزوّدة بخاصيّة محاربة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يجب استخدام منتج يحتوي على مادّة حمض الجليكوليك، التي تعمل على لمعان البشرة وتبييضها. استخدمي هذا المنتج مرّتين أسبوعياً.

*قومي بترطيب بشرتكِ يوميّاً في الصباح والمساء ، فالزيوت الطبيعيّة والصناعيّة تساعد على توهّج البشرة والحفاظ على حيويّتها مثل:

زيت جوز الهند فهو أقوى الزيوت المرطّبة للبشرة كما يمكن استخدامه كواقٍ طبيعيّ للشمس.

كذلك زيت السمسم الذي يحتوي على الأحماض الدهنيّة ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E، الكالسيوم، الماغنيسيوم والفوسفور، فهو مصدر جيّد للبروتين النباتيّ الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمكن استخدامه كواقٍ طبيعيّ للشمس.

زيت الخروع لكثافته وسمكه فيمنح البشرة الترطيب والحيويّة .

زيت دوّار الشمس يعتبرمن الزيوت الخفيفة الملمس والغنيّة بالأحماض الدهنيّة، مضادّات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامينE الذي يساعد على التئام الندبات، يعالج آثار الحبوب ويغذّي البشرة ويرطّبها بعمق.

زيت الزيتون، من أكثر الزيوت التي تدخل في تركيب كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على كميّة كبيرة من المعادن والأحماض الدهنيّة. يجب تخزينه في مكان جافّ ومظلم حتى لا يتأكسد.

* ابتعدي عن أشعّة الشمس المباشرة، وحافظي على بشرتكِ قبل الخروج باستخدام كريم واقٍ من الشمس، سواء في الصيف أو الشتاء وفي الفترة من الساعة 10 صباحاً للرابعة عصراً، لأنّ أشعّة الشمس تسبّب ظهور التجاعيد.

* قومي بوضع كريم محارب للشيخوخة تحت عينيكِ لمحاربة التجاعيد التي تظهر أسفل العينين، حيث أنّ هذه المنطقة من أرقّ مناطق الجلد، والتي يجب الاهتمام بها وعدم تعريضها للشمس وترطيبها أيضاً.

*لا تنتظري حتى تظهر التجاعيد لتقومي بعلاجها سواء عن طريق عمليّات التجميل أو الأساليب التقليديّة. ابدئي من الآن، فأنتِ في سنّ الثلاثين، لذا قومي بروتين يوميّ للحفاظ على بشرتكِ من عوامل الزمن.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة