وصفات طبيعية لتصغير الثدي

قد يحدث أن يصبح حجم صدرك أكبر ممّا هو عليه بالفعل، الأمر الذي يعود إلى أسباب عدّة أبرزها التغييرات الهرمونية التي يشهدها جسمك  في مرحلة الدورة الشهرية. لا شكّ في أنّ هذا الأمر يزعجك ولا سيّما أن ثدييك يتسمان في هذه الحالة بحساسيّة بالغة. إذاً، احرصي على تطبيق هذه الوصفات لكي تتخلّصي من تلك الأعراض غير المحببة.

 

اقرئي أيضاً نصائح لتصغير الثدي من دون جراحة

 

1-  طبّقي الزيوت النباتيّة

إذا كنت تشعرين عادة بتضخم حجم صدرك خلال مرحلة الدورة الشهرية، إلجئي مثلاً إلى زيت زهرة الربيع المسائية الغنيّ بالأحماض الدهنية الأساسيّة والفيتامين E والذي يتمتّع بخصائص مضادةّ للالتهابات وللاحتقان ولا سيّما في منطقة الثدي. وإذا كان من الصعب أن تجدي هذا الزيت معبأ في عبوات خاصّة، إذهبي إلى الصيدلي واحصلي عليه على شكل كبسولات يمكنك فتحها وجمع كمية الزيت التي تحتوي عليها لتدليك صدرك بها، لكن بلطف. كذلك يمكنك تناول هذه الكبسولات عن طريق البلع بعد انتهاء الدورة الشهرية وحتى حلول موعد الدورة المقبلة. وهكذا لن تشعري بأيّ أعراض مزعجة.

 

2-  استخدمي قطع الثلج

في حال أردت تجنب تضخم حجم ثدييك خلال مرحلة الدورة الشهرية من دون استخدام أيّ نوع من أنواع الزيوت، يمكنك أن تدليكهما بواسطة قطعة من الثلج بواسطة حركات دائرية، ما يؤدّي إلى الحدّ من احتقانهما وانتفاخهما.    

 

3-  تخلّي عن الملح

قد يعود اكتساب صدرك حجماً إضافياً إلى أنك تعانين من مشكلة احتباس الماء في جسمك نتيجة استهلاكك كمية زائدة من الملح. إذاً، ولكي تتفادي ذلك، امتنعي عن إضافة هذه المادة إلى أطباقك واستبدليها بالأعشاب والتوابل. فهي تضفي أيضاً نكهة مميّزة وصحيّة إلى طعامك.   

 

4-  إلجئي إلى الزيوت الأساسيّة  

إعتمدي في هذه الحال على زيت نبتة إبرة الراعي الأساسي لأنّه يعمل على تسكين الألم الناتج عن انتفاخ ثدييك. أمّا الوصفة التي يتعين عليك تطبيقها في هذه الحالة فهي التالية:

ذوّبي بضع نقاط من زيت إبرة الراعي مع بضع نقاط من زيت زهرة الربيع المسائية وطبقي المزيج على صدرك مع التدليك بلطف وهدوء.  

 

اقرئي أيضاً تصغير الثدي من دون جراحة

 

5-  لا تنسي خلاصات الأعشاب السحرية

فهي تساعد على تخليص جسمك من الماء المحتبس في داخله والمسبّب لانتفاخ ثدييك. إذاً، إلجئي، في هذه الحالة، إلى تناول خلاصة الهندباء أو الشاي الأخضر ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين، أيّ صدر بحجم عادي حتى في مرحلة الدورة الشهرية.   

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة