عيناك صغيرتان؟ حيل بارعة لتوسيعهما

اذا كنتِ تعانين من مشكلة العيون الصغيرة ولا تجيدين طريقة وضع الماكياج بالصورة التي تفضّلينها، فيما يلي نقدّم لكِ حيل ماكياج رائعة من الخبراء لتجعلي عينيكِ تبدوان أكبر حجماً واتّساعاً ولتنعمي بماكياج عيون رائع وجذّاب يزيد من جمال وأناقة كامل إطلالاتكِ.

ابدئي باختياركِ للكونسيلر الصحيح

للتخلّص من كلّ الشوائب حول العينين والتي تؤثّر على ماكياج العينين، وزّعي الكونسيلر بسخاء على كامل محيط العينين بما في ذلك الجفن العلويّ وأعلى الحاجبين وتجنّبي منطقة الحاجبين. استخدمي فرشاة الكونسيلر وابدئي بتثبيت الكونسيلر أو خافي العيوب مع تمويهه على المنطقة لأجل التخلّص من الهالات السوداء والانتفاخات التي تشوب محيط المنطقة. استعيني بالأساس لمزيد من التظليل إنْ كانت المنطقة بحاجة لذلك.

اختاري ظلالاً فاتحة لتحت العينين

هذه المنطقة تحتاج لمزيد من التظليل كي تقضي تماماً على الهالات السوداء وتسمحي لها بالتألّق والتوسّع. اختاري لها لوناً فاتحاً وظلّليها إلى أن تصلي إلى الزوايا الخارجيّة للعينين ونهايات الحاجبين.


لا تتردّدي في تحديد العينين

محدّد العينين هو السرّ في جعلهما تبدوان أكبر وأوسع. ابدئي بتحديد خطّ الرموش الداخليّ لكلّ جفن، فذلك يعزّز مظهر خطّ الرموش ويجعله يبدو أكثر كثافة. ثمّ ابدئي تدريجيّاً من الأعلى برفع الخطّ وتعريضه كلّما اتّجهتِ إلى الزاوية الخارجيّة للعينين ومدّديه برفق إلى الخارج بزاوية مجنّحة قاتمة وعريضة. ارسمي خطّاً آخر بالقلم الكحليّ وباللّون البنيّ الداكن تحت خطّ الرموش وابدئي من منتصف العين وعرّضي الخطّ قليلاً باتّجاه الخارج من دون أن تلمسي خطّ التحديد العلويّ. فلا بدّ أن يكون الفراغ الذي يفصل الخطّين من الخارج مرئيّاً.

سحر القلم الأبيض

يأتي الآن دور القلم الأبيض، حدّدي ذلك الفراغ الصغير بين الخطّين الأسود العلويّ والبنيّ السفليّ بالقلم الأبيض برفق، فذلك يجعل العين تبدو أطول وأوسع من حجمها الأصليّ. ثمّ وبواسطة القلم الأبيض نفسه خطّطي الزاوية الداخليّة للعين من الأسفل والأعلى على أن يكون القلم مبريّاً لتكون خطوطكِ دقيقة وصحيحة. هذه الطريقة سوف توسّع وتفتّح أيضاً العين من الداخل. ثمّ اربتي بفرشاة مشبّعة بالظلال البيضاء على منطقة دمعة العين لنضارة وحجم مفاجئين.

ظلال العيون

انتقلي بعدها إلى توزيع ظلال العيون وفقاً للمناسبة التي ترغبين بحضورها، وبواسطة الفرشاة والظلال الملوّنة حاولي مزج الألوان على الجفنين العلويّين وتغطيتهما بألوان طبيعيّة مموّهة وغير واضحة لخلق سحنة غامضة وخافتة على عينيكِ. ركّزي بتربيت الظلال البيضاء على أعلى عظمتيّ الحاجبين وعلى الزوايا الداخليّة والخارجيّة للعين لتبدوان أكثر سعة وسحراً.

انتقلي إلى الماسكارا والرموش

لإكمال إطلالة العيون الواسعة لا بدّ من ماسكارا جيّدة تعمل على تمشيط وتفريق الرموش وسحبها إلى الخارج، لذا لا نريدكِ أن تستخدمي ماسكارا مكثّفة تجعل الرموش تتلاصق فتنكمش العين. ابدئي بتثبيت الماسكارا عند جذور الرموش واتّجهي إلى الأعلى بحركات مستمرّة مع حني زاوية السحب إلى الخارج قليلاً لفتح العينين. ولعيون دراميّة جرّبي إلصاق بعض الرموش المتفرّقة على الزاوية الخارجيّة لخطّ الرموش العليا وتجنّبي الخطّ السفلي وتجنّبي أيضاً وصلات الرموش الكاملة. بل فقط الرموش المتفرّقة لتأثير دراميّ جذّاب وساحر.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج