فوائد شرب الماء على معدة فارغة

عملية الأيض هي مجموعة من التفاعلات الفيزيائية والكيميائية تحدث في الكائنات الحية (الخلايا). وتتألف من ظاهرتين، الابتناء التي تتكون من تحويل المغذيات إلى أنسجة حية والأيض الهدمي وهو تدهور عناصر أخرى لتوفير الطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم.

 

عملية الأيض مهمة حين تريدين إنقاص وزنك. في الواقع، كلما كانت مرتفعة قل مخزون الدهون. وتختلف وظيفة الأيض من شخص لآخر، وفقا لوزنه وحجمه وأسلوب حياته...

الأيض البطيء مثلا يعني تراكم السموم وزيادة المواد الدهنية وبالتالي اكتساب الوزن. فكيف إذن يمكن تسريع عملية الأيض؟

.

إقرئي أيضاً: فوائد الماء الصحيّة وعلاجاتها

 

اشربي نصف لتر من الماء على معدة فارغة

أظهرت دراسة أجراها مجموعة من العلماء الألمان أنه عن طريق شرب كوبين من الماء على معدة فارغة تقومين بتحفيز عملية الأيض بنسبة 30% بعد ساعة. وهذا قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال النهار عن طريق إزالة السموم من الجسم.

 

مع ذلك لملاحظة التغيير ينصح بما يلي:

 

1- لا تهملي وجبة الإفطار

عدم تناول وجبة الإفطار لا يساعدك على اكتساب الوزن، بل على العكس من ذلك فهذا يمنع الجسم من الاستفادة بشكل كامل من الطاقة وستشعرين بالتعب طوال النهار. علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن تخطي وجبة الإفطار قد يزيد خطر الإصابة بالسكري من نوع 2 بنسبة 20%.

 

إقرئي أيضاً: فوائد شرب المياه على الصحة

 

2- تناولي فطوراً غنياً بالألياف والبروتينات

وجبة الإفطار الغنية بالألياف والبروتينات ضرورية للجسم لأنها تمنع ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، وهي مادة تشجع على تراكم الدهون. ينصح أيضاً بتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرّر أو الدقيق الأبيض. فهذا يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتوفير الشعور بالشبع.

 

3- مارسي الرياضة بانتظام

ينصح بممارسة النشاط البدني بشكل منتظم للمساعدة على تنظيم مستوى الانسولين في الدم وتسريع عملية الأيض.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية