هذه هي نقطة السعادة ... إليكِ طرق تحفيزها

هناك عضو في الجسم نادراً ما نتحدث عنه، ولكن يمكن تصنيفه "نقطة السعادة". ويوجد في الجزء العلوي من الصدر ويسمى الغدة الصعترية.

 

من السهل إيجادها: ضعي أصبعين على الحفرة في الجزء السفلي من الرقبة، فوق عظمة الصدر بالضبط. هذا هو الموقع التقريبي للغدة الصعترية.

 

تسمى الغدة الصعترية "نقطة السعادة" لأنها تحيد الطاقة السلبية وتعزز الجهاز المناعي والصحة العامة ككل.

 

تنشيط "نقطة السعادة"

تحفظ الغدة الصعترية الطاقة في الجسم. على العكس من ذلك، حين تشعرين بالتوتر، تؤدي إلى خفض الطاقة الحيوية. لذلك، حين يعاني جسمك من خلل في الطاقة، يمكنك علاج ذلك عن طريق التجسير بين الدماغ والجسم.

 

إقرئي أيضاً: 5 أطعمة... تحقّق لك السعادة

 

ربّتي بخفة ودلكي هذه النقطة، فهذا من الطرق الفعالة جداً لزيادة ذبذبات الطاقة في الجسم. يمكنك أيضا تحفيز الغدة الصعترية باستخدام قبضة اليد، بطريقة طرزان (ولكن بضربات صغيرة وخفيفة، لا تضربي صدرك بقوة). أيا كانت الطريقة التي تختارينها، مارسيها لمدة 20 إلى 30 ثانية وتنفسي بعمق.

 

بالطبع، يمكنك إلى جانب هذا التحفيز تشجيع نفسك بكلمات إيجابية. وستعرفين أن "نقطة السعادة" هذه قد تنشط حين تشعرين بقشعريرة في الجسم، مصحوبة بإحساس بالفرح والسعادة. قد يستغرق هذا بعض الوقت وإذا كنت تتمرنين كل يوم ستشعرين بفعالية هذا التحفيز.

 

إذا كنت عرضة في الكثير من الأحيان لنوبات الذعر أو القلق أو التوتر، قومي بهذا التمرين عدة مرات في اليوم لاستعادة التوازن في حياتك.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية