أناقة الأظافر... في نصائح من الخبراء

اعتمدي نصائح وعلاجات الخبراء للحفاظ على جمال أظافرك وتألق يديك وجمال قدميك. تتعرّفين هنا أيضاً على ألوان الموسم الجديدة التي تمنحك المتعة والإحساس بالانتعاش والتجدّد كل يوم وطيلة موسم الصيف.

 

اقرئي أيضاً مشاكل الأظافر... 5 نصائح للعناية

 

أساسيات يومية للعناية باليدين والأظافر

  • لا تستخدمي المياه الساخنة لغسل يديك لأنها تسبّب جفافهما. ولا تشاركي الآخرين في منشفتك الخاصة.
  • استخدمي مقشر البشرة مرة في الأسبوع لقدميك ويديك. ولا تهملي خطوة الترطيب اليومي واختيار مرطب بعمل وقاية عال ليديك.
  • رطّبي كل مساء أظافرك بواسطة الزيوت المغذية وتفقدي الجلد الميت حولها مرة في الأسبوع على الأقل لمقاومة هشاشة العظام.
  • احرصي على فرك كعب القدمين بانتظام للتخلص من طبقات الجلد القاسي ولا تبالغي في ذلك كي لا تؤذي قدميك.

 

 

عالجي مشاكل أظافرك

1- أظافر معلقة

علاجات سريعة: استخدمي مقص أظافر معقم وحاد بحذر شديد، أو مقصاً للجلد القاسي لنزع الأظافر المعلقة. طهّري الموضع بقليل من "سافلون" Savlon أو زيت شجرة الشاي لمنع الالتهاب. ولا يجوز قضمها على الإطلاق.

 

عناية مركزة: إن الأظافر المعلقة إشارة أكيدة على إهمال الجلد الصلب في منبت الظفر. دلكي الجلد الصلب في منبت الظفر بكريم مرطب خصيصاً أو زيت في الصباح والمساء. ورغم أنها ليست أنيقة بالتأكيد، البسي الكفوف المطاطية عندما تغسلين الصحون وتقومين بالأعمال المنزلية. اجعلي الأمر ضرورياً على نحو مضاعف بوضع كريم اليدين قبل أن تلبسي الكفوف، لكي تتيحي ليديك فرصة امتصاصه أثناء العمل.

 

2- الحواف الصلبة

علاجات سريعة: تخلّصي من أي ألوان لامعة على غرار قوس القزح. إن الكتل الصلبة من اللون سوف تقلل من لوح الأظافر المليء بالشقوق. يمكنك أيضاً تقليم الظفر باستخدام مقلم للأظافر. ويجب أن تكوني حذرة! إذا قمت بذلك بقوة فسوف ينتهي الأمر بأظافر رقيقة.

 

عناية مركزة: الحواف الصلبة سببها فقدان الرطوبة في لوحة الظفر، وهذا يحدث مع التقدم في العمر وإذا كانت أظافرنا معرضة للماء الساخن والمنظفات. ولا يوجد وقاية أفضل من الاستخدام اليومي للزيوت المرطبة.

 

3- الأظافر المبقعة باللون الأصفر

علاجات سريعة: إذا بدت أظافرك صفراء اللون، عندما تستخدمين لوناً صافياً أو محايداً، فإن ذلك في العادة إشارة على أنها بحاجة إلى فترة من الراحة، أو أن الطلاء يتفاعل مع الضوء فوق البنفسجي. وبدلاً من وضع الطلاء، اشتري علبة تقليم وحافظي على لمعان الأظافر الصحي بالعناية اليومية.

 

عناية مركزة: استغني عن الطلاء لأسبوع على الأقل وتخلصي من الاصفرار باستخدام كمية صغيرة للغاية من معجون الأسنان المبيض على فرشاة أسنان ناعمة كفرشاة الطفل. وعندما تستأنفين وضع الطلاء، ابحثي عن أنواع تتضمن فلتر للأشعة فوق البنفسجية لمنع التباين في اللون.

 

5- الجلد الصلب الممزّق في منبت الظفر

علاجات سريعة: ضعي كريماً لإزالة الجلد الصلب في منبت الظفر، انقعي الأظافر في ماء دافئ، ثم ادفعي الجلد الصلب إلى الخلف برفق بعود ينتهي بطرف بلاستيكي

عناية مركزة: كما هو الحال في الجلد، فإن الترطيب اليومي هو عامل أساسي لمنع نمو الجلد الصلب في منبت الظفر دون سيطرة.

 

اقرئي أيضاً لسلامة الأظافر...نصائح غذائية فعّالة

 

 

6- أظافر غير مرتبة المظهر

علاجات سريعة: إن تقليم الأظافر إلى طول مرتب سوف يجعلها تبدو فوراً مرتبة ومشذبة. رتبيها في اتجاه واحد بمشذب للأظافر وقصي كل أظفر قليلاً لتفادي انشقاقه. اختاري طبقة الطلاء صافي اللون أو حيادي تقريباً أو طلاء براق.

 

عناية مركزة: إن وضع زيت مرطب الأظافر مرتين يومياً سيضمن أن تبدو الأظافر مرتبة جيداً، حتى لو لم يكن لديك الوقت لطلائها.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا