الليمون للعناية بجمالك

بالإضافة إلى فوائد الليمون للصحة، يعدّ كذلك حليف ممتاز لجمالك. فهو غني بحمض الستريك ويمكن استخدامه لتفتيح البشرة أو الشعر. وله أيضا خصائص مطهرة وقابضة (يشد الأنسجة) ويمكن أن يحل محل العديد من مستحضرات التجميل.

 

إليك 7 طرق لاستخدام الليمون لجمالك:

 

اقرئي أيضاً وصفات الليمون للبشرة الدهنية

 

1- ترطيب الشفاه

قد يكون جفاف الشفاه ناتجا عن عدة عوامل، مثل التعرض للشمس أو البرد أو الرياح... ولترطيبها ضعي القليل من عصير الليمون عليها في المساء قبل النوم.

 

2- تفتيح الجلد في منطقة الإبطين

تتعرض منطقة الإبطين بشكل عام للتصبّغ بسبب تعرضها للتعرق وإزالة الشعر ومزيلات العرق. الليمون مضاد للبكتيريا لذا يخلصك من الرائحة الكريهة. وهو أيضا غني بحمض الستريك الذي يساعد على تفتيح الجلد. اخلطي في وعاء عصير الليمون مع العسل ودقيق الشوفان وضعي المزيج على منطقة الإبطين واتركيه لمدة ساعة.

 

3- التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي زهم زائد في المسام ويشكل بثرة صغيرة تتأكسد عند التعرض للهواء وتصبح سوداء.

للتخلص من الرؤوس السوداء، دلّكيها بنصف ليمونة واتركيها 10 دقائق. ولكن تجنبي التعرض للشمس بعد هذا العلاج لأنه يؤدي إلى ظهور البقع على الجلد.

 

4- العناية بالبشرة الدهنية

قد يكون الليمون علاجاً فعالاً جدا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون وضعيها على المناطق الدهنية في الوجه. يفضل وضعها في المساء قبل النوم. الخصائص القابضة لليمون تلطف البشرة وتزيل الزهم الزائد.

 

5- تبييض وتقوية الأظافر

عصير الليمون غني بالفيتامينات التي تساعد على استعادة قوة وبريق الأظافر. اخلطي عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وانقعي أظافرك في المزيج واتركيها لمدة 10 دقائق. كرّري هذا مرة واحدة على الأقل في الاسبوع وستلاحظين الفرق.

 

اقرئي أيضاً الليمون والبرتقال لتبييض بشرة العروس

 

 

6- تخفيف ندوب حب الشباب

الليمون غني بفيتامين C  الفعال جدّا في مكافحة ندوب حب الشباب. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج وافركي الندوب واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء. لا تنسي وضع الكريم المرطب لكي لا تجف البشرة وتجنبي التعرض للشمس.

 

7- تفتيح الشعر

الليمون له خصائص تفتيح بشكل طبيعي، ويعيد التألق والبريق للشعر. لفعل هذا ضعي ما يعادل ثلاث حبات من الليمون مخلوط بالماء في زجاجة رذاذ ورشي هذا المزيج على الشعر إلى أن يصبح رطبا. اتركيه يجف بشكل طبيعي. يفضّل تعريض الشعر للشمس ساعة أو ساعتين على الأقل. مع ذلك يجب غسل الشعر بالشامبو الواقي لترطيب فروة الرأس. استخدميه مرة في الأسبوع وبعد 4 أسابيع سترين الفرق.

 

أضف تعليقا